رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر يناقش استخدام الليزر بمناظير الجهاز البولى في الجراحة

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان «استخدام الليزر من خلال مناظير الجهاز البولى لإجراء العمليات الجراحية»، عقد المؤتمر السنوى العشرون لقسم المسالك البولية بمستشفى الساحل التعليمى، بالتعاون مع جمعية جراحى المسالك البولية بمصر، والمتدربين فى مجال جراحة المسالك البولية من غير المصريين، وذلك بالمركز العلمى بالمستشفى تحت رعاية الدكتور محمد صلاح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ود. عبدالفتاح حجازى مدير مستشفى الساحل التعليمى، وحضور ومشاركة الأطباء من مختلف الجامعات المصرية.

وصرح الدكتور محمد صلاح بأن المؤتمر يأتى فى إطار خطة الهيئة المتكاملة فى توفير وتطوير مفهوم الرعاية الصحية لكل المواطنين، والذى هو حق أصيل لكل مواطن فى الحياة الكريمة.

وقال الدكتور عبدالفتاح حجازى مدير عام المستشفى إن مستشفى الساحل التعليمى يعد صرحًا تعليميًّا كبيرًا لخدمة المرضى فى مختلف التخصصات وأن هذا المؤتمر يقام ضمن خطة المستشفى فى التطوير والتدريب المستمر.

وأضاف الدكتور محمد الأتربى رئيس المؤتمر ورئيس قسم جراحة المسالك البولية بمستشفى الساحل التعليمى أن المؤتمر يشمل إجراء عمليات جراحية لاستئصال البروستاتا بالليزر، وتفتيت حصوات الكلى بأحدث تقنيات الليزر عن طريق منظار الحالب المرن.

وأشار الدكتور الأتربى أنه تم عرض فيديوهات لكيفية استئصال الغدة الكظرية بمنظار البطن، وذلك تسهيلا على الجراحين وخدمة للمجتمع

العلمى. قام القسم ببث الجلسة العلمية الثالثة مباشرة إلى عدد من المحافظات المصرية الأخرى، وهو أحدث ما توصل اليه العلم وناقش المؤتمر أحدث طرق علاج تضخم البروستاتا دوائياً أو بالليزر أو استئصالها بجهاز الكلى ثنائى القطبين، وأحدث ما جاء بمؤتمرى الجمعيتين الأوروبية والأمريكية لهذا العام، وذلك من خلال مشاركة نخبة من الأساتذة والاستشاريين، من كل الجامعات المصرية والهيئات الطبية.

وأضاف الدكتور محمد سعد سكرتير المؤتمر أن التسجيل لحضور المؤتمر كان مجانًا، لخدمة الأطباء والمرضى والبحث العلمى، لتدريب الأطباء على أحدث ما توصل إليه العلم، من أجل الوصول إلى جودة الأداء من الناحية النظرية والعلمية لهذا المجال، واستفادة الحاضرين من خلال ما قدم فيه من محاضرات وندوات طبية وعمليات جراحية، وهذا ما يعود بالنفع على الجميع فى مختلف التخصصات.