عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في يوم الأرض.. تعرف على نجوم هوليود المهتمين بقضايا البيئة

 ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

يهتم عدد كبير من نجوم هوليود بالقضايا البيئية، وازدياد مفهوم الوعى حول التعامل السلمى والأدمى اتجاه البيئة، ويظهر ذلك من خلال تبرعهم المستمر بعشرات الملايين إلى المنظمات غير الربحية المعنية بقضايا التلوث البيئي والمناخي.

كما أن هناك مجموعة من النجوم العالميين قاموا بتأسيس مؤسساتهم الخاصة للتوعية بممارسات أكثر استدامة وحفاظاً على كوكب الأرض، وفي اليوم العالمى للاحتفال بالذكرى السنوية ليوم الأرض، نكشف لكم عن أسماء نجوم هوليود المعروفين باهتمامهم بأمور البيئة:

بن أفليك:

قرر الممثل بن أفليك المشاركة في تأسيس الجمعية الخيرية "مبادرة شرق الكونغو" عام 2010، والتي تسعى إلى زيادة الوعي بالموارد الطبيعية المهددة في المنطقة، وصولًا إلى مجتمع أكثر استدامة ونجاحًا في منطقة شرق الكونغو.

جيمس كاميرون:

يعد المخرج جيمس كاميرون من أبرز المدافعين عن القضايا البيئية والمناخية، ويظهر ذلك بوضوح بعد موقفه الأخير الذي اتخذه ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، في أعقاب تصريحاته عن التغير المناخي ووصفه للاحتباس الحراري بأنه خدعة، حيث دحض تلك الادعاءات من خلال فيلم وثائقي بعنوان "Not Reality TV"، الى أصدر عام 2016، ليظهر من خلاله المخاطر التى يشهدها كوكب الأرض بسبب التغيير المناخى.

 

ليوناردو دي كابريو:

قضي نجم هوليود ليوناردو دي

كابريو أوقاتًا عديدة في سبيل التوعية البيئة والحفاظ على الأرض، بالإضافة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من خلال جمعيته الخيرية للحفاظ على الحياة البرية ومكافحة تغير المناخ، ويتخلي ذلك عندما منحته الأمم المتحدة لقب سفير السلام التابع للأمم المتحدة من أجل تغير المناخ.

نتالي بورتمان:

تشتهر النجمة ناتالي بورتمان بالحفاظ على البيئة والمناخ، وبالدفاع عن حقوق الحيوانات، ولذلك اختارت أن تتبع نظام غذائي نباتي.

شاركت ناتالي في الفيلم الوثائقي "Eating animals "عام 2018 والذي يسلط الضوء على الفظائع التي ترتكب في صناعات اللحوم حول العالم.

كما تعاونت ناتالي مع ماركة امريكية لإطلاق سلسلة من الأحذية مكونة من عناصر نباتية 100%، وطرحها للبيع عام 2008، وتخصيص أرباحها لصالح جمعية "The Nature Conservancy"، التي تكرث نشاطها لحماية البيئة من التغيرات المناخية الضارة.