رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدًا.. الجامعة الأمريكية تستضيف مؤتمرًا عن "المرأة والقانون"

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تعقد أكاديمية "Legal Elite " التى تترأسها الدكتورة جهاد عطا، مؤتمرا صحفيا عصر غدا الخميس تحت عنوان " المرأة والقانون"، وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير، بمناسبة مرور عام على تدشين الأكاديمية.

 

وتحتفل الأكاديمية بتواجدها في المجتمع القانوني الذي يهدف إلي تأهيل الطلبه والخريجين إلي سوق العمل وأيضاً المنافسه علي مستوي يرتقي بهم إلي المستوي الدولي.

 

وتشمل محاور مؤتمر " المرأة والقانون" نقاشات في قضيتين أولهما قضية " تولي المرأة منصب القضاء" فيأتي في الندوه الأولي ليتحدث في رأي القانون والدستور نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية والمتحدث الإعلامي لها المستشار محمد سمير و سيتحدث عن هل مدى كفالة القانون والدستور حق تولي المرأة منصب القضاء.

 

وتناقش سماح هيكل الدكتورة بقسم القانون المدني جامعة الأزهر - بنات لتتحدث عن رأي الشرع في تولي المرأة منصب

القضاء، فضلا عن صاحبة مبادرة " المنصه من حقها " الاستاذة أمنية جادالله وهي معيدة بجامعة الأزهر لتتحدث عن المبادرة وما تأمله من توليها منصة القضاء بمجلس الدولة.

 

وتأتي الندوة الثانية " حماية البيانات الشخصية" ليتحدث بها دكتور محمد حمزه قسم قانون المدني وخبير المعلومات بجامعة عين شمس والناشطة النسوية نهي المأمون صاحبة مبادرة "هي والمجتمع " ليتحدثان عن كيفية حماية البيانات الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي وما هي النصوص القانونية الجديدة التي صدرت مؤخرا لتحمي المرأة من الهجمات والابتزاز الإلكتروني.