رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«فيليب موريس» تطلق مبادرة «عام بدون تدخين»

بوابة الوفد الإلكترونية

 أطلقت شركة «فيليب موريس انترناشونال» مبادرة «عام بدون تدخين»، وهى دعوة عاجلة للمدخنين وغير المدخنين فى جميع أنحاء العالم للاختيار والعمل على تنفيذ أحد 3 بدائل هى عدم التدخين لغير المدخنين أو الإقلاع عن التدخين نهائياً بالنسبة للمدخنين أو التخلص التدريجى من التدخين عن طريق البدائل الإلكترونية الأقل ضررًا بالنسبة لنفس الفئة.

من جانبه أكد جاك أولزاك، الرئيس التنفيذى للعمليات بشركة «فيليب موريس إنترناشيونال» أن المبادرة تعد تجسيداً لرسالة الشركة فى خلق مستقبل خالٍ من التدخين وهى رسالة مدعومة بالعلم والتكنولوجيا والابتكار لتقديم خيارات أقل ضررًا لأولئك الذين سيستمرون فى التدخين.

موضحاً أن المبادرة تستهدف  توفير مستقبل أفضل لـ 1.1 مليار مدخن وعائلاتهم وأحبائهم ومجتمعاتهم حول العالم، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الجهود العالمية لتشجيع المدخنين على الإقلاع عن التدخين أو عدم البدء فيه، تتوقع منظمة الصحة العالمية أن عدد المدخنين على مستوى العالم

سيظل كما هو عليه الآن بدون تغيير فى عام 2025.

وأعلن الرئيس التنفيذى للعمليات فى شركة «فيليب موريس إنترناشيونال»، عن طموح الشركة فى قيادة الطريق نحو تغيير عالمى حقيقى حيث قال: إذا لم تكن مدخنًا، فلا تبدأ. وإذا كنت تدخن بالفعل، فالرجاء منك أن تقلع عن التدخين، وإذا لم تستطع أن تقلع، فعلى الأقل قم بالتغيير. هذه هى طريقة التخلص من التدخين.» لافتاً إلى وجود إجماع متزايد مدعوم علميا بين العلماء وخبراء الصحة العامة على أن منتجات التدخين التى لا يتم حرقها هى خيار أفضل بكثير من تدخين السجائر.