عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برتغالي يعود للحياة بعد وفاته بـ21 دقيقة

برتغالي يعود للحياة
برتغالي يعود للحياة

عاد رجلاً يبلغ من العمر 38 عامًا للحياة بعد 21 دقيقة من إعلان وفاته، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وذكرت الصحيفة أن الأطباء لم يتمكنوا من اسعاف الرجل وأعلنوا وفاته، ثم فوجئوا بعودته إلى الحياة بعد 21 دقيقة من موته.

 

وروت الصحيفة البريطانية أن رجلا من أصول برتغالية يقيم في بريطانيا يدعي جواو أراوجو، ويعمل ساعي بريد، انكب فجأة متشنجا على عجلة القيادة، فيما كان  يهم بإيصال زوجته إلى عملها، وجحظت عيناه وانقلبتا بشدة، فسارعت زوجته إلى وضع هاتفه النقال بين أسنانه لمنعه من عض لسانه ولوقايته من الاختناق، وصرخت طالبة المساعدة.

 

واستدعى أحد الجيران سيارة الإسعاف، وحين وصل المسعفون قالوا إن الرجل يعاني من سكتة قلبية، وتم نقله إلى مستشفى جلوسترشير الملكي.

 

إلا أن الفريق الطبي الذي حاول لست ساعات إنقاذه بالحقن وبإنعاش قلبه ورئتيه، أكد أنه لم يعد بإمكانه فعل أي شيء، وأعلن وفاة أراوجو.

 

وأبلغ الأطباء زوجته وأبناءه بوفاته، وتم نقل هذا النبأ الحزين إلى والديه في البرتغال، لكن وفيما كان الممرضون يهمون بنقله من غرفة العناية المركزة إلى المشرحة، لاحظوا أن الجثة تتحرك، وكشفت الاختبارات أن الدورة الدموية عادت تلقائيا إلى أوردة وشرايين وقلب هذا الرجل الذي وصف بالمعجزة.


 وأقر الأطباء بعدم وجود تفسير دقيق لما حدث، خاصة أن الرجل تمكن من العودة إلى مزاولة عمله بعد 3 أسابيع فقط، في حين أن الأطباء حذروا ذويه من أن توقف الدماغ كل هذه المدة لن يمر من دون آثار خطيرة بسبب نقص الأوكسجين لمدة 21 دقيقة.