رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل يحتفل بعبقري الموسيقى الكلاسيكية Johann Sebastian Bach

يوهان باخ
يوهان باخ

 يحتفل محرك بحث "جوجل" العالمي، بذكرى ميلاد عبقري الموسيقى الكلاسيكية Johann Sebastian Bach، اليوم الجمعة، الموافق 22 مارس، على الرغم من أن يوم ميلاده كان يوم 21 مارس عام ١٦٨٥.

ولد "باخ" الملحن الموسيقي يوهان سباستيان باخ في مدينة آيزيناخ الواقعة في مدينة تورنجن بألمانيا، في وسط عائلة موسيقية عن جدارة: فوالده كان عازف كمان، وإثنان على الأقل من أعمامه كانا مؤلفان موسيقيان، وأخواته الثلاثه أيضاً كانوا مؤلفين موسيقى، كما كان جده ووالد جده عازفين موسيقيين.

ويعتبر باخ أحد أهم عباقرة ومؤلفي الموسيقى الكلاسيكية، وألف في جميع أنواع الموسيقى آنذاك ما عدا الأوبرا، وتأثرت مؤلفاته بعمله في كنيسة ارنشتادت، والتي بدأ تأليفه للموسيقى فيها.

يروي أحد المؤرخين أن بعض مؤلفات باخ الموسيقية كانت من أجل التغلب على الأرق

وإدخال مستمعها في حالة من النعاس.

ومن أشهر الأعمال التي أنتجها باخ هي "Gottes Zeit ist die" و"allerbeste Zeit"، وعُيّنَ كعازف أورجن في بلاط الدوق، وعزف العديد من المؤلّفات للكنيسة، كما أنّه مقطوعة Toccata and" "Fugue in D Minor، وتعد واحدة من أكثر مقاطع الأورجن انتشارًا.

ومن أشهر مقولاته "لقد عملت بجد وأي شخص سيعمل بجد كما عملت أنا سيصل إلى نفس النتائج"، وتوفي في 28 يوليو عام 1750، إثر أزمة قلبية، بعد معاناة طويلة من ضعف البصر.