رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل وصفات تبييض الأسنان في المنزل وسيلة للتوفير أم وسيلة للتدمير؟

تبيض الأسنان
تبيض الأسنان

 

بما ان "الوقاية خير من العلاج" سنبدأ بـ 5 نصائح للحفاظ على بياض الأسنان:

الحفاظ على نظافة الفم: اذا لم تهتم بنظافة الأسنان ستتمكن البكتيريا من تغيير لون طبقة المينا من الأبيض الناصع للون الأصفر، لذا غسل أسنانك بفرشاة الأسنان مرتين يومياً، مع استخدام الخيط الطبي بعد كل وجبة سيساعدك على المحافظة على نظافة الفم.

المزيد عن تنظيف الاسنان و الفم

لا تشرب المشروبات التي تصبغ الأسنان: لكن يمكنك شربها بشالموه (شفاطه) لتحمي أسنانك من التصبغ.
اضف منتجات الألبان لوجباتك: عند زيادة كمية منتجات الألبان الداخلة للجسم مثل الجبن والزبادي بكل أنواعهم طالما كانت تحتوي على المعادن التي لا تجعل التسوس يبقى في الأسنان مثل الكالسيوم والفسفور.
اختر الفاكهة والخضروات المقرمشة: تفاحة يومياً ستساعد ان تكون اسنانك خالية من البقع، لذا اختار الخضروات والفاكهة التي تحتوي على ألياف لانها ستساعد على تنظيف الأسنان مثل التفاح والكمثرى والجزر.
استخدم معجون الأسنان: معجون الأسنان المستخدم لتبييض الاسنان يجب ان يحتوي على عنصر السيليكا ومهمتها أن تخلص أسنانك من البقع و تساعد على تبييض الأسنان الصفراء وتجعلها اكثر بياضاً (لا تغسل اسنانك بمعجون الأسنان بعد أكل الأطعمة الحمضية لأنها تضعف من طبقة المينا، يمكنك شرب بعض المياة بدلاً عن المعجون).

 

وصفات لتبييض الأسنان  

الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان ستظهر نتائجها عاجلاً أم آجلاً، لكن نجاح الوصفة يقاس بعدم إصابة الأسنان باي ضرر بعد ذلك، فأحياناً تظن ان أسنانك جيدة لكن فيها من الضرر ما يكفيها ان تسقط لأن هذه الوصفات أضرار جانبية جسيمة على الأسنان قد تؤدي الى  خشونة الأسنان أو تآكل في طبقة المينا مما يسبب حساسية الأسنان، لذلك ننصح بشده متابعة الطبيب قبل بدا اياً من هذه الوصفات

يمكنك معرفة المزيد عن  أسعار تبييض الأسنان من هنا

الوصفات  هي:

بيكربونات الصوديوم: هي أشهر وصفة لتبييض الاسنان، ضع بيكربونات الصوديوم على فرشاة اسنانك ثم ابدأ بغسل اسنانك، ثم كرر الوصفة كل ثلاث أيام وستلاحظ تغير لون الاسنان من الأصفر للأبيض قليلاً.
ملح الليمون مع بيكربونات الصوديوم: ضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصوديوم ثم افرك اسنانك بها جيداً وستلاحظ الفرق بعد 3 ايام، لكن لا تضع الليمون كثيراً على اسنانك فقد يتسبب في تآكل طبقة المينا).
الكركم: رغم لونه الأصفر إلا ان ⅛ ملعقة  عند وضعها على فرشاة الاسنان ثم غسل الاسنان بالفرشاة والكركم

ثم مضمض فمك جيداً، كررها ثلاث مرات يومياً.

قشر الموز: قبل غسل أسنانك ب حوالي 15 دقيقة استخدم قشرة موز على أسنانك عن طريق فرك الاسنان بها لمدة دقيقتين، ثم كررها مرتين الى ثلاث مرات أسبوعياً.
الفحم: المشهور عنه انه مفيد لمنع التسوس لكن لاستخدامه لتبييض الاسنان اتبع ما يلي:

1- رطب فرشاة أسنانك بالمياه

2-ضع عليها بعض الفحم.

          3- نظف اسنانك بحركة دائرية خفيفة لمدة دقيقتين، ثم كرر نفس الطريقة مرة او اثنين في الأسبوع.

6.خل التفاح وبيكربونات الصوديوم: المشهور عن خل التفاح هو دوره في العناية بالشعر والبشرة، لكن اذا اضيف عليه بيكربونات الصوديوم يمكنه تبييض الأسنان والتخلص من الجير فوراً اذا استخدمته لفرك اسنانك مرة واحدة في الأسبوع.

ولزيادة التأكيد ينصح بالكشف علي حالة الأسنان قبل البدء في عملية تبييض الأسنان لتجنب حدوث اي اعراض جانيه للوصفه او الطريقه المستخدمه

إذا كنت تبحث عن دكتور اسنان في مدينة نصر يمكنك زيارة عيادتنا White & Bright Dental Center