عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد عاصم: مصر من أهم الدول العربية فى مجال الحقن المجهرى

أحمد الملا
أحمد الملا

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا، استشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية ، أن مصر من أهم الدول تقدما فى مجال الحقن المجهرى والمناظير النسائية داخل المنطقة العربية والشرق الأوسط حيث أن العالم والدول الأوروبية الكبيرة تستعين بخبرات الأطباء المصريين الذين أثبتوا أن مصر تمتلك مقومات بشرية مذهلة فى مجال الحقن المجهرى.

 

وقال الملا أن مكانة الأطباء المصريين فى العالم جائت بسبب ما تمتلكه مصر من كفاءات طبية، ورغبة فى التطور، ومساعدة الراغبين فى الإنجاب، بالإضافة إلى البحث ‏الدائم عن مواكبة أحدث التقنيات العالمية فى المجال والوصول الى أفضل نسب نجاح فى العالم.

 

وأضاف استشارى الحقن المجهرى أن مصر تحتل الصدارة والمرتبة الأولى فى  إمتلاكها للمستشفيات والمعامل الطبية المتخصصة فى مجال الحقن المجهرى على مستوى العالم ، حيث أن تقنية الحقن

المجهرى عبارة عن تقنية متطورة لإدخال الحيوان المنوى إلى داخل البويضة بواسطة إبرة متناهية الصغر، وهذا التعديل أضاف نطاق حرية أوسع من فكرة أطفال الأنابيب، لأنه تجاوز ‏مشكلة وجود عيوب فى الحيوانات المنوية.

 

وأوضح الملا أن تقنية الحقن المجهرى هى تطور لعملية أطفال الأنابيب وهى تقنية متخصصة فى وسائل الإخصاب المساعد، وعلاج حالات تأخر الحمل عن طريق تجميع بويضات الزوجة مع الحيوانات المنوية ‏للزوج فى ظروف مناسبة داخل حضانات خاصة بالمعمل، للحصول على أجنة مخصبة، يتم نقلها لرحم الزوجة.