عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تقيم أول سباق "كارتنج" للجنسين

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان العبد الله، اليوم الأربعاء، عن إقامة بطولة كارتنج للجنسين في مدينة الرياض، في الفترة من 26 فبراير إلى 6 أبريل 2019.

 

وثمن رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في الرياض اليوم، دعم الحكومة السعودية لرياضة سباق السيارات والدراجات النارية.

 

وقال الأمير في تصريحات صحفية، إن "البطولة مهمة لأنها أساس سباقات السيارات ودعم الحكومة لها مهم"، مضيفاً أن "البداية ستخصص للهواة، وستكون من نوع واحد لضمان عدالة المنافسة، كما أنها غير مكلفة، وستوفر البطولة فرصة للهواة لمنافسة المحترفين".

 

وأوضح الأمير أن البطولة تشمل أربع فئات، الأولى للجميع، والثانية للنساء، والثالثة للأطفال، والأخيرة لذوي الهمة العالية من باب التقدير والمسؤولية الاجتماعية.

 

وقال العبد الله أن الجوائز مالية وسيحصل الفائز بالمركز االأول على 10 آلاف ريال، والثاني 7500 ريال، والثالث 5 آلاف ريال.

 

وأكد أن الهدف من إقامة البطولة هو استقطاب أكبر عدد للمشاركة، من فئة الهواة والمحترفين، والإعداد لإقامة بطولة قادمة للمحترفين فقط وفق مواصفات وشروط أعلى تتضمن مواصفات السيارات في القوة.

 

وبين أن العمر مفتوح للمشاركة، ولا يشترط سن معينة شريطة أن لا يقل عن سن 15 عاما، وأن يكون بصحة

وعافية، وستقام البطولة لاحقة يسمح فيها بالمشاركة من عمر ثمان سنوات.

 

وأشار الأمير إلى أن الاتحاد يملك فريقا محترفا يشارك دوليا، وقال "إن العمل جار على تكوين فريق للهواة، وإنشاء حلبات لسباق السيارات ذات مواصفات عالمية، وسنستضيف مسابقات دولية".

 

ولفت إلى وجود سعوديين يشاركون في بطولات دولية بصفة شخصية وحققوا بطولات، وسيتم دعمهم قريبا.

 

وأوضح أن عدد الفعاليات في السعودية 15 للسيارات أبرزها، الرالي والديرفت.

 

وثمن العبد الله جهود رعاة البطولة من القطاع الخاص، وتكفلهم بإقامتها، معلنا عن تقديم تحفيز للرعاة بإعفائهم من الرسوم وتقديم الدعم المادي لهم.

 

وكشف رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن السعودية تعمل الآن على إنشاء حلبة بمواصفات عالمية بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة سيتم تدشينها نهاية العام، وتدشين الحلبة الثانية بعد أربع سنوات في القدية غرب الرياض.