رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. أغرب عادات الاحتفال بعيد الحب حول العالم

عيد الحب
عيد الحب

احتفل الكثير من العشاق بيوم عيد الحب الموافق 14 فبراير من كل عام، في أغلب دول العالم، كما يسارعون إلى شراء الهدايا والإعداد لاحتفالات رومانسية برفقة من تربطهم بهم علاقة عاطفية.

وتختلف عادات الاحتفال من بلد لآخر اعتمادًا على ثقافة ومعتقدات هذه الشعوب.

موقع "ديلي ميل" البريطاني، أورد مجموعة من أغرب عادات الاحتفال بيوم الحب حول العالم:

الأرجنتين:

تمتد الاحتفالات في الأرجنتين لأسبوع كامل، في شهر يوليو، خلال هذا الأسبوع تقدم الحلوى مقابل القبلات، كما أنهم يدأبون على تأدية التانجو في الشوارع، وفي المقاهي والمطاعم لسبعة أيام متواصلة، بالإضافة إلى أنهم يحتفلون بيوم في شهر فبراير مثل باقي العالم.

إنجلترا:

تقوم النساء في إنجلترا بتعليق ٤ أوراق غار على زوايا الوسادة وواحدة في المنتصف لاعتقادهن بأن هذا سيجعلهن يحلمن بزوج المستقبل، لم يعد هذا التقليد شائعًا؛ إذ إن الغالبية تفضل الاكتفاء بتقديم الهدايا.

أما في منطقة نورفولك في إنجلترا، فهناك نسخة "فالنتاينية" من بابا نويل يعرف باسم "جاك فالنتاين" يقوم خلال الليل بتوزيع الهدايا.

فرنسا:

تعرف فرنسا بعاصمة الحب، لكن الاحتفالات بهذا العيد انحصرت بالطرق

الشائعة بعد إلغاء الطقوس الخاصة، ومع إزالة جسر أقفال الحب وإلغاء "الرسم من أجل الحب" باتت الاحتفالات محصورة بالورد والهدايا، ولكن في الماضي كان "الرسم من أجل الحب" هو أسلوب الاحتفال، حيث يجتمع الرجال والنساء في منازل تقع قبالة بعضها البعض وينادون أسماء بعضهم حتى يصبحوا أزواجًا، وهكذا يمضي كل ثنائي جديد الوقت معًا وفي حال قرر الرجل أنها لا تعجبه يمكنه التخلي عنها، لاحقًا تجتمع النسوة اللواتي تم التخلي عنهن ويقمن بحرق صور وأغراض الرجال الذين تخلوا عنهن.

فنلندا:

في فنلندا عيد الحب ليس مناسبة للاحتفال بالرومانسية بل بالأصدقاء؛ إذ ١٤ فبراير هو "عيد الصداقة" في الدولة، ويتم خلاله تبادل بطاقات تعبر عن تقديرهم لبعضهم البعض.