عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مصممة أزياء مصرية: أعتمد على التُل الأسيوطي وعَبَق الفراعنة فى كل أعمالى

جانب من تصمصم شيرين
جانب من تصمصم شيرين يعقوب

رفعت شيرين يعقوب شعار الإصرار والعزيمة لتحقق حلمها ورغم أنها تخرجت في كلية الآداب قسم علم نفس، إلا أن عشقها لعالم الموضة والأزياء كان هو المحرك الرئيسي لرغبتها التي كبرت في أعماقها منذ المرحلة الثانوية.

 

فبعد أن كانت تصنع الفساتين لدُمي الأطفال وهي في السادسة من عمرها؛ أصبحت تصنعها لتنافس أحدث الماركات، وتؤكد للعالم أن المرأة المصرية قادرة على فعل كل شيء، وتوجه رسالة قوية للشباب بأن سوق العمل يحتاج للتطوير والتجديد من أجل خلق فرص عمل جديدة بغض النظر عن الظروف والإمكانيات المتاحة.

 

وقالت شيرين يعقوب، مصممة الأزياء :" إنها حرصت على تحقيق حلمها في أن تصبح مصممة أزياء ذات طابع مميز، وقدمت العديد من التصميمات التي حملت بصمتها الخاصة، مشيرة إلى أنها حرصت على الالتحاق بمعهد لدراسة تصميم الأزياء، بالإضافة إلي الدراسة العملية ليصبح عملها أكاديمي".

 

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنها عملت في العديد من الشركات ومكاتب تصميم الملابس الجاهزة من أجل اكتساب الخبرة الكافية بعد التخرج، قائلة:"بعد أن تخرجت من المعهد توجهت إلى سوق العمل حتى اكتسبت الخبرة العملية الكافية وقامت بعمل مشروع صغير وهو "أتيلييه" لعرض التصميمات التي تقوم به".

 

وتابعت قائله :"أقوم بتصميم وتصنيع الحُلي بشكل عام والفرعونية القديمة بشكل خاص بعد أن حصلت على دبلومة في هذا المجال والحضارة الفرعونية بشكل عام هي مصدر إلهام وإبداع، ولان أقوم بتدريس مجال تصميم وتنفيذ الأزياء وأقوم أيضا بعمل دراسات علمية في علم النفس عن علاقة الأزياء والألوان بالحالة النفسية والمزاجية لكل شخصية خاصة أن هناك علاقة قوية بين الأزياء والحالة النفسية".

 

و عن أهم الخامات التي تعمل به قالت :"أحرص على استخدام الخامات المصرية ومن بينها قماش "التل" الأسيوطي الذي يصنع في صعيد مصر، وهو شكل خاص من أشكال التطريز المصنوع قديمًا من خيوط من الفضة أو الذهب، ويمتاز بعمل غرز مميزة، تعطي التصميم نفس النمط المحدد عندما ينظر إليها من الخلف أو من الأمام وهذا من الأقمشة المصرية القديمة وأقوم باستخدام هذه الأقمشة بشكل حديث حتى تتماشي مع التصميمات الحديث.

 

وشددت على ضرورة الاهتمام بعالم الأزياء، من خلال تبني الدولة له عن طريق إنشاء نقابة لمصممي الأزياء المصريين، سيكون له

مردود إيجابي كبير علي تنشيط السياحة المصرية، من خلال تنظيم حافلات ومؤتمرات للأزياء المصرية القديمة والحديثة بمشاركة المُصممين المصريين من ذوي الموهبة، ويتم دعوت مصممين الأزياء والمهتمين بهذا المجال علي مستوي العالم وهذا يُعد عامل جذب للسياحة خاصة أن هناك قطاع كبير جدًا في العالم يهتم بالأزياء الشرقية والمصرية علي وجه الخصوص.

 

وعن الأختيار بين الأزياء من حيث الملابس الجاهزة أم التفصيل؟ قالت :" إن الملابس الجاهزة تتميز بأنها متوفر في أي وقت؛ لكنها تفتقد التفاصيل والعكس، فالتفصيل يفتقد السرعة لأنه يحتاج إلي 10 أيام على الأقل؛ ليكون جاهز للارتداء، ولكن يحتوي علي جميع التفاصيل، مشيرة إلى أن التفصيل يتيح اختيار جودة القماش والألوان؛ لذا يكون أفضل هو الجاهز. وعن موضة ألوان شتاء 2019 قالت في الماضي كان يعتقد البعض أن الملابس الداكنة مثل الأسود والبني والرمادي هي الأنسب لموسم الشتاء، ولكن مؤخرًا تم تغير هذه النظرة بشكل تام بعد أن قدم كبار عارضي الأزياء في العالم مجموعات من الأزياء الشتوية التي تنبض بالحيوية من خلال الألوان الجذابة الفاتحة الجريئة، لافتة إلى أن موضة شتاء 2019 للألوان هي الأحمر الداكن والفاتح، أو كما يُطلق عليه أحيانا كثيرة "البرغندي"، والذي يدل على الجرأة والحيوية.

 

وأضافت من بين ألوان شتاء 2019 أيضًا، "البينك والفوشيا الفاتح والبنفسجي والأزرق النيلي والفضي والبني والأصفر والبرتقالي والجنزاري والأخضر، مؤكدة على أن تشكيلة موضة 2019 للحُلي تتضمن السلاسل الضخمة و القلادة الطويلة".

 

شاهد الصور..