عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. دونالد ترامب يتعرض للهجوم بسبب مارتن لوثر كينج

مارتن لوثر كينج
مارتن لوثر كينج

 

وضع الرئيس الأمريكي " دونالد ترامب" نفسه في مأزق جديد، وتعرض للهجوم الشديد من مؤيدي المناضل الأمريكي الشهير " مارتن لوثر كينج"، جاء ذلك بعد وقوفه أمام النثب التذكاري لمارتن لمدة دقيقتين فقط في ذكرى مولده، وانهالت عليه الاتهامات بانه لم التاريخ العريق للمناضل.

وكان نضال "مارتن لوثر كينج" الابن، من العلامات التي ألهمت العالم بأهمية التأكيد على حقوق الشعوب في العيش بكرامة وحرية دون اعتبار للعرق أو الجنس أو اللون، خصوصًا ما كان يجري من إرهاب ترهيب وعنصرية ضد الأمريكيين السمر، بسبب لون بشرتهم، وهو ما جعل نضاله مؤثرًا في أعلى المستويات السياسية في أمريكا ومؤثرًا لدرجة، أن نضاله حقق الكثير على الأرض الأمريكية، مساهمًا في إنهاء بعض معاناة سنوات طويلة من القهر عاشها الأمريكيين من العرقية السمراء، وفق ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.
وولد "مارتن" في عام 1929 وعاش فترة شبابه مناضلًا حتى تم اغتياله في 4 أبريل 1968.
وكان لوثر كينج، زعيمًا أمريكيًّا من أصول إفريقية، وناشط سياسي إنساني، من المطالبين بإنهاء التمييز العنصري ضد السّود، وفي عام 1964 حصل على جائزة نوبل للسلام، وكان أصغر من يحصل عليها.
واغتيل لوثر كينج في الرابع من أبريل عام 1968، واعتبر من أهم الشخصيات التي ناضلت في سبيل الحرية وحقوق الإنسان.
وأسس لوثر زعامة المسيحية الجنوبية، وهي حركة هدفت إلى الحصول على الحقوق المدنية للأفارقة الأمريكيين في المساواة، وراح ضحية قضيته.
ورغم عدالة قضيته، رفض كينج العنف بكل أنواعه، وكان خير مثال لرفاقه وللكثيرين ممن تورطوا في صراع السود، برفضه تأييد قادة السود الذين لجأوا إلى أسلوب العنف.

شاهد الصور..