عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Green Book يفوز بجائزة الأفضل في حفل توزيع جوائز رابطة المنتجين

بوابة الوفد الإلكترونية

حصد فيلم "Green Book" على جائزة أفضل فيلم لعام 2018 في حفل توزيع جوائز رابطة المنتجين Producers Guild Award، في دورته الـ30، مما يقربه من الفوز بجوائز الأوسكار.

وكان الفيلم قد فاز مؤخرًا بـ3 جوائز "جولدن جلوب" لأفضل سيناريو، وأفضل فيلم موسيقي، وأفضل ممثل في دور مساعد للنجم الأمريكي ماهرشالا علي، ليعزز بذلك فرصته في الترشح للأوسكار والفوز بها، حيث كان الفيلم الحائز على جائزة رابطة المنتجين غالبا ما يحصد جائزة أوسكار أفضل فيلم فى السنوات السابقة، وآخرها العام الماضى حين حصل فيلم The Shape of Water على جائزة رابطة المنتجين والأوسكار.

وقال مخرج الفيلم "بيار فاريللي" في كلمة له خلال تسلمه الجائزة ضاحكًا: "عندما تقوم بإخراج فيلم مثل غباء في غباء لا يمكنك أن تتخيل أن تحصل على أي جوائز، وأنا كمثل الذي فاز باليناصيب، وأنا ممتن لكم للغاية".

وتدور أحداث "Green Book" حول عامل أمريكي من أصول إيطالية في مهمة إيصال أمريكي من أصل أفريقي إلى أقصى الجنوب الأمريكي في بداية فترة الستينيات.

يشارك في بطولة الفيلم النجم الحاصل على جائزة الأوسكار ماهر شالا علي، والنجم الأمريكي فيجو مورتنسن.

 

يذكر أن الفيلم عُرض لأول مرة بفعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته الأخيرة العام الماضي، وفاز بجائزة "اختيار الجمهور"، كما فاز بجائزة "اختيار النقاد" لأفضل ممثل في دور مساعد.

 

ومن المتوقع أن يكون للفيلم نصيبًا من المشاركة بحفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر إقامته يوم الأحد الموافق 25 فبراير المقبل.