عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة الممثلين الأمريكية تتهم الأوسكار بترويع المشاهير

أكبر نقابة ممثلين
أكبر نقابة ممثلين في الولايات المتحدة- أرشيفية

أصدرت أكبر نقابة ممثلين في الولايات المتحدة، بيانًا اتهمت فيه أكاديمية فنون وعلوم السينما باتباع "أساليب ضغط"، من شأنها ترويع المشاهير حتى لا يقدموا حفلات الجوائز السينمائية الأخرى. 

وقالت النقابة التى يصل عدد أعضائها إلى 160 ألف عضو إنها ترد بذلك على تقارير واسعة النطاق في هوليوود تفيد بأن الأكاديمية تضغط على الممثلين حتى لا يحضروا حفلات جوائز أخرى غير الأوسكار ويرفضوا تقديمها. 

وصدر بيان نقابة ممثلي الشاشة بينما لم يتم الاستقرار بعد عن مقدم حفل الأوسكار المقرر في 24 فبراير في حين لم يتبق سوى 6 أسابيع على الحفل المنتظر. وتبحث الأكاديمية عن اسم كبير لتقديم الحفل وجذب المشاهدين.

ولم ترد الأكاديمية أمس الاثنين على طلب تعقيب على بيان نقابة ممثلي الشاشة الصادر قبل أسبوعين من حفل إعلان جوائز النقابة في لوس أنجلوس يوم 26 يناير.

وجاء فى بيان النقابة أن "محاولة الأكاديمية الواضحة لإبعاد أعضائنا عن تقديم حفلات جوائز خاصة بهم غير لائقة وغير مقبولة على الإطلاق".

وأضاف البيان "ينبغي أن يكون الممثلون أحرارًا في قبول أي عرض للمشاركة في احتفالات الصناعة" واصفًا أساليب الأكاديمية بأنها "ترويع لخدمة مصالح شخصية".

وكان الممثل الكوميدي "كيفن هارت"، قد تنحى الشهر الماضي عن تقديم الحفل بعد يومين من إعلان اختياره، وذلك بسبب تغريدات قديمة له مناهضة للمثليين جنسيًّا.

ولم تنجح محاولة مقدمة البرامج الكوميدية إيلين ديجينرس هذا الشهر لإعادة هارت ولم يعلن عن بديل له.