رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أفضل مدينة مضيئة فى العالم

مدينة بلد الوليد
مدينة بلد الوليد الإسبانية

قالت صحيفة "إيه بي سي" الإسبانية، أن مدينة "بلد الوليد" الإسبانية تعتبر أفضل مدينة مضيئة في العالم ، وفقا لـ(LUCI Lighting Urban Community International)، وهي منظمة دولية مكرسة لتقييم المشروعات المضيئة الأكثر جاذبية والفنية في العالم.

 

بلد الوليد أو Valladolid كما يطلق عليها الإسبان، هي مدينة تقع شمال غرب إسبانيا، وهي أيضا عاصمة إقليم الحكم الذاتي قشتالة وليون، واشتهرت باسم بلد الوليد أيام الحكم الإسلامى لإسبانيا نسبة للخليفة الوليد بن عبد الملك، الذي حكم بلد المسلمين في الفترة من (705 – 715م)، وقام على توسيع الخلافة الأموية في الأندلس من خلال توسيع الفتوحات الإسلامية، حتى وصلت الخلافة الأموية في الأندلس لذروتها في عهده.

 

تقع مدينة الوليد شمال غرب إسبانيا بالتحديد عند تجمع نهرى بيسوركا وإسكوبا، حيث تقع المدينة ضمن 3 أقاليم هي: ريبرا دل ديورو، ريدا، سيكالس.

 

وتعد المدينة أكبر مدن شمال غرب إسبانيا. حيث تحتل منطقتها الحضرية والأثرية المرتبة رقم 20 فى إسبانيا، حيث يصل عدد سكانها إلى 413.605 نسمة موزعين على 23 بلدية.

 

ومن اهم معالمها السياحية: " كاتدرائية سانتا ماريا لا أنتيجوا، ساحة بلاز مايور، كاتدرائية بلد الوليد، متحف النحت الوطني، بيت ميجيل دي سرفانتس".