رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خادم الأميرة الراحلة ديانا يحذر دوقة سايكس من مواجهة نفس مصيرها

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف بول بوريل، الخادم السابق للأميرة الراحلة ديانا، أنه حذر دوقة سايكس "ميجان ماركل" من أنها في حال استمرت في مواجهات بهذا الشكل مع أفراد العائلة المالكة قد تلقى نفس مصير والدة زوجها، وذلك بعد محاولاتها التمرد على بعض العادات والتقاليد الملكية التي تقيدها، وخلافاتها الأخيرة مع كيت ميدلتون.

 

وقال "بوريل" البالغ من العمر 60 عاماً، خلال فيلم وثائقي عن خلاف كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج وزوجة الأمير ويليام ، وميجان زوجة الأمير هاري: "ميجان امرأة قوية ومستقلة، وجدت نفسها تنضم إلى أكثر العائلات تقليدية في البلاد"، مشيراً إلى أن قصر باكنجهام يشبه "حقل ألغام" لأي شخص جديد، لافتاً إلى أن هناك تشابهاً واضحاً في المعاملة التي تلقتها كل من ميجان والأميرة الراحلة ديانا.

 

وأضاف بول  : "ميجان تزوجت في أكثر الأسر التقليدية في العالم، فكيف لها أن تتعامل معهم؟ لقد نشأت الأميرة ديانا في منزل كبير مثل قصر باكنجهام، وبالرغم من ذلك ضاعت وسط كل تلك التقاليد والبروتوكولات".

ونصح بول، الذي خدم الأميرة الراحلة لمدة 10 سنوات حتى وفاتها في عام 1997، ميجان بأن عليها أن تنفذ ما يُطلب منها وتحاول التوافق مع أفراد العائلة، فهذا القصر حسب

قوله هو "فخ للزوار الجدد"، كما "لم يكن أحد لطيفاً مع تلك الصغيرة التي دخلت في السابق"، في إشارة إلى ديانا.


وحث بول دوقة سايكس على البقاء بالقرب من زوجها الأمير هاري دوماً، والتعرف على الملكة بشكل أفضل كونها "الأكثر أهمية" هناك.

ويرجع السبب وراء تلك المقارنة بين ديانا وميجان إلى أحاديث دوقة سايكس بوضوح عن موقفها من الحركة النسائية والسياسة وحقوق الإنسان، فضلاً عن كونها غير راضية عن ميل الملوك للصيد، كونها عاشقة لجميع الحيوانات وإنسان نباتي، فهي لا تأكل اللحوم، فضلاً عن وجود شائعات عن وجود خلاف كبير بين ميجانن وكيت، وهناك من يشير إلى خلاف بين ماركل وشقيق زوجها ووريث العرش البريطاني الأمير ويليام، الذي كان من أشد الرافضين لزواجها من أخيه.