رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. تعرف على أكبر أشجار عيد الميلاد في العالم

منوعات

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 16:31
صور.. تعرف على أكبر أشجار عيد الميلاد في العالمالكريسماس

كتبت ـ هانم بدرة:

مع اقتراب عيد الميلاد المجيد انتشرت أشجار العيد المزينة بالأضواء والنجوم في شوارع دول العالم، فضلًا عن وجود العديد من الأشجار المذهلة التي تخطف الأنظار وتختلف عن غيرها، من ضمن هذه الأشجار ما يصل ارتفاعها لـ 640 مترًا في إيطاليا والتي دخلت موسوعة جينيس كأكبر شجرة كريسماس في العالم حيث يتم إضاءتها عن بعد باستخدام الكمبيوتر.


وبخلاف شجرة الكريمساس في أسبانيا التي تم صنعها من 1700 شجرة صغيرة حيث تخطف ألوانها الجذابة الأنظار حول العالم، يرصد "الوفد" عبر هذا التقرير أشجار الكريسماس في أبرز 8 دول أوروبية.


إيطاليا

على منحدرات مونتي إنغينو ، خارج غوبيو في وسط إيطاليا، توجد شجرة عيد

الميلاد التي يبلغ ارتفاعها 610 مترًا والمرصعة بألوان الإضاءة المختلفة مما يضفي لها جمالًا خاص.
وفي عام 1991 أطلقت موسوعة جينيس علي تلك الشجره لقب "أكبر شجرة كريسماس في العالم وتمت إضائتها عن بعد باستخدام الكمبيوتر الذي كان نادر آنذاك.


أسبانيا


تعد شجرة عيد الميلاد الموجودة في أسبانيا قطعة فنية فائقة الجمال، حيث إنها منحوته من المعدن والزجاج.


البرازيل


ويبلغ ارتفاع الشجرة الموجودة في بحيرة رودريغو دي فريتاس 85 مترًا، وقد تم عرض تلك الشجرة لأول مرة في مهرجان كبير وتمت به العديد من عروض الألعاب

النارية مما جذب العديد الآلاف من الناس إلى البحيرة، ولكنها لا تحتاج إلي لفت النظر إليه فقد تميزت ببساطتها مما جعلها مقصد الكثيرين.


لندن


وللشجرة المعروضة في ميدان ترافالغار بلندن ذكري خاصة فقد أهداها شعب النرويج عام 1946 إلي البلاد آنذاك تقديرًا منهم لمساعدة إنجلترا لهم في الحرب العالمية الثانية.


البرتغال


وتعد البرتغال هي موطن لأطول شجرة عيد ميلاد في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعها76 مترًا.


ألمانيا


وتم صنع شجرة عيد الميلاد بأسبانيا من 1700 شجرة صغيرة.


أستراليا


وفي ساحة اتحاد بملبورن، تتعجب من شجرة عيد الميلاد وزينتها الكثيرة التي تضفي لها جمالًا وتميزها عن غيرها من الأشجار العادية.


إيطاليا


لقد استحوذت جزيرة البندقية علي لعبة الأواني الزجاجية لقرون، لذلك قامت بصنع شجرة عيد الميلاد من تلك الأواني البسيطة والجميلة مما جعلها متخلفة عن غيرها، فضلًا عن أن الكثير يذهب إليها ليشاهد جمالها تحت الأضواء.