رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. 10 رجال يسيطرون على قائمة الأكثر ثراءً في العالم

منوعات

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 13:56
صور.. 10 رجال يسيطرون على قائمة الأكثر ثراءً في العالم جيف بيزوس

: كتبت - رغدة خالد

تتجمع أقطاب الثروة في العالم على لائحة أغنى الرجال، وتتضمن أباطرة الاتصالات وعمالقة السيارات وملاك شركات الأزياء والسلع الفاخرة من مختلف دول العالم.

وبحسب موقع "wealthygorilla" يستحوذ الرجال على قائمة أثرياء العالم والتي تبدأ تنازليًا كالآتي:

1- جيف بيزوس:

تربع حوت التجارة الإلكترونية ومالك شركة أمازون على عرش قائمة أغنى رجال العالم لهذا العام، بثروة تقدر بـ 131 مليار دولار، ويعد الملياردير الأمريكي عصاميًا حيث بدأ شركته بتدشين مكتب للتجارة الإلكترونية من داخل منزله.

ويعد "بيزوس" رائد وضع تقنيات جديدة في مجال توصيل المنتجات، ويؤول إليه الفضل في ابتكار التوصيل عبر المروحيات وسفن الشحن، وهو ما جعله يتصدر لائحة أغنياء العالم العام الماضي قبل أن يحصد المرتبة الأولى عقب إحرازه نجاحًا مضاعفًا مطلع هذا العام أضاف لثروته 40 مليار دولار.

 

2- بيل جيتس:

جاء رجل الأعمال والمبرمج الأمريكي مؤسس شركة "مايكروسوفت" في المرتبة الثانية متراجعًا مركزًا واحدًا عن العام الماضي حيث ظل متصدرًا قائمة أغنى رجل فى

العالم لعدة سنوات متتالية.

أسس "جيتس" مايكروسوفت فى عام 1975 مع شريكه "بول ألن" وخلال سنوات قليلة واصلت القفز على سلم النجاح لتصبح أكبر شركة برمجيات فى العالم.

3- وارن بافت:

يأتي رجل الأعمال والمستثمر الأمريكي "بافت" في المركز التاني على قائمة أثرياء العالم بإجمالي ثروة بلغت 91 مليار دولار، ويملك وارين شركة هاثواى بمقاطعة "بركشاير" البريطانية، ويصنف كأحد أنجح المستثمرين فى جميع أنحاء العالم.

4- رنار أرنو:

جاء الملياردير ورجل الأعمال الفرنسي أرنو في المرتبة الرابعة بثروة بلغت 75.7 مليار دولار، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة لويس فيتون و المختصة ببيع السلع الفاخرة، وتضم أكثر من خمسين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي.

5- مارك زوكربيرج:

اكتسب مؤسس موقع "فيسبوك" شهرة واسعة بينما لايزال طالبًا في

جامعة هارفارد، وهي الجامعة التي احتضنت نبوغه العلمي وتدشين أول نسخة مبدئية من منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة والتي تحولت لإحدى أكبر الشركات من حول العالم، وحصد من نجاحها 74.6 مليار دولار.

6- كارلوس سليم:

وُيعرف بـ"كارلوس سلم" من مواليد 28 يناير 1940 بمدينة مكسيكو رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني، تبلغ ثروته 70.5 مليار دولار، يمتلك شركة "جربوا كارسوا" الرائدة في مجال الاتصالات، وتصدر قائمة الأغنى في العالم لعام 2013.

7-أمانسيو أورتيجا:

هو رجل أعمال إسباني ومؤسس شركة الأزياء "إينديتيكس" وهو أغنى رجل في أوروبا حتى نهاية عام 2015 حسب مجلة فوربس حيث تقدر ثروته ب65 مليارًا.

8- لورنس جوزيف:

هو رجل أعمال أمريكي والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات وتقدر ثروته بنحو 64.1 مليار دولار.

9-تشارلز كوك:

 هو رجل أعمال أمريكي، مساهم في ملكية شركة صناعات كوك مع شقيقه ديفيد كوك، ويمتلك تشارلز 42% من صناعات كوك العملاقة، وتبلغ ثروته 61.8 مليار دولار.

10 - "لي شاو كي":

مر "لى شياو كى" البالغ من العمر 90 عامًا، بحياة عائلية صعبة حيث نشأ في أسرة فقيرة للغاية، واليوم يمتلك شركة "صن هيونج " العقارية الناجحة والتي تزيد رأس مالها عن 30 مليار دولار.