رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هجوم صحفي على مسئول سويسري لا يجيد اللغة الإنجليزية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أثيرت المخاوف حول قدرات التحدث باللغة الإنجليزية لعضو المجلس الاتحادي في سويسرا جي بارمولان الذي سيرأس إدارة الشئون الاقتصادية والتعليم والبحث اعتبارا من العام المقبل وتعرض لانتقادات بهذا الخصوص. 

انتقدت عدة مقالات ظهرت في الصحف السويسريه عدم إجادة جي بارمولان عضو مجلس الاتحاد في سويسرا للغة الإنجليزية، حيث إنه سوف يرأس في الفترة القادمة إدارة الشئون الاقتصادية والتعليم والبحث اعتبارا من العام المقبل. وأثارت تلك المقالات التخوف من عدم أجادته لتلك اللغة في على ضوء مسئولياته في المجلس الجديد والتي تشمل إجراء مفاوضات حول اتفاقات التجارية الحرة مع فيتنام والهند وماليزيا والولايات المتحدة، والتي يتوقع أن تجرى على نطاق واسع بالانجليزية.

وعندما سئل ذات مرة عن قدراته الانجليزية حاول بارمولان، وهو مزارع سابق، في البداية الرد بالانجليزية ولكنه سرعان ما تحول إلى التحدث باللغة الفرنسية. وذكر موقع (لوكال) اٌلإخباري، الذي عنون الخبر "ضائع في الترجمة" على غرار الفيلم الأمريكي الشهير، أن العجيب واللافت للنظر أن السطر الثاني في صفحة سيرته الذاتية على موقع المجلس الفيدرالي السويسري يقول إنه حصل على "شهادة البكالوريا الفيدرالية" المتخصصة في اللغتين اللاتينية والإنجليزية.