رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليلى.. أول شخصية من المتشردين في شارع سمسم

أول شخصية من المتشردين
أول شخصية من المتشردين

 

مستفيدًا من الشهرة الواسعة التي يحظى بها، قدم برنامج الأطفال الأمريكي الشهير "شارع سمسم"، والمقتبس عنه مسلسل الأطفال "عالم سمسم" والذي كان يعرض على التليفزيون المصري حتى وقت قريب، شخصية جديدة بهدف رفع الوعي حول المشردين.

وذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية أن الأجزاء الجديدة من المسلسل الشهير ستضمن شخصية "ليلي"، وهي طفلة في السابعة من عمرها، مع والديها في بيت أحد الأقارب بعدما فقدوا منزلهم.

وظهرت "ليلي" لأول مرة وهي تتحدث للدمية الشهيرة "إلمو" عن حالها أثناء رسم قوس قزح، فيما أشار عدد من عشاق السلسلة الكرتونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن البرنامج عرض سابقًا عددًا من الشخصيات التي تعكس واقع المشردين بالمجتمع الأمريكي نافيًا أن تكون تلك هي المرة الأولى.

وصرحت منظمة "ورشة سمسم"، وتنتج برنامج "شارع سمسم"، إن عدد الأطفال المشردين في

الولايات المتحدة يبلغ أكثر من مليوني ونصف مليون طفل نصفهم تقريبًا تحت سن السادسة.

وأضافت المنظمة أن المسلسل يعمل على دعم فكرة التعافي من الاضطرابات التي يعاني منها المشردين والتي تتمثل في "صدمات نفسية حادة"، ناتجة عن الفقر أوعنف أسري داخل المنزل والتي قد تؤدي بهؤلاء الأطفال للتسرب من التعليم والتسول في الطرقات.

وأضافت الشبكة الإخبارية أن "ليلي" لن تظهر في حلقات "شارع سمسم" التلفزيونية، لكن سيكون لها ظهور عبر يوتيوب وفي سلسلة كتب "شارع سمسم" وفيديوهات السلسلة على موقعها على الإنترنت.