رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قداس يستمر 6 أسابيع لمنع اعتقال عائلة مهاجرة في هولندا

القداس
القداس

 استمرت كنيسة هولندية في العاصمة أمستردام، في تأدية قداس كانت قد بدأته قبل 6 أسابيع، في محاولة منها لمنع الشرطة من اعتقال عائلة مهاجرة، وترحيلها إلى بلادها.

بدأ القداس عندما لجأت عائلة "تمرازيان" الأرمنية إلى الكنيسة في أواخر أكتوبر الماضي، وشاركت فيه مجموعة صغيرة من القساوسة قبل أن يجذب رجال الدين المسيحي من مختلف المدن والقرى الهولندية. وتناوب على أداء القداس حتى الآن أكثر من 550 قسيسا من نحو 20 طائفة وكنيسة.

وكان القساوسة قد لجئوا الي هذه الطريقة، بهدف استغلال قانونا هولنديا ينص على أنه لا يحق للشرطة أن تقاطع قداسا بكنيسة لتنفيذ عملية اعتقال، وبهذه الطريقة نجحت الكنيسة في حماية العائلة الأرمنية، ومنع مسؤولي الهجرة من اعتقالهم بهدف إعادتهم إلى وطنهم.

وكان رب الأسرة قد وصل في البداية إلى

مدينة كاتويك قرب أمستردام، بعد أن فرّ مع عائلته من بلده لأسباب سياسية عام 2010، حسب ما قالته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ومنذ ذلك الحين، رفض المسؤولون الهولنديون منح الأسرة التي انضمنت إليه لاحقا حق اللجوء مرتين، كما خسرت الأسرة الاستئناف في المحاكم مرتين أيضا، وبحسب قانون الهجرة، فإن الحكومة الهولندية يمكن أن تنظر في طلب اللجوء للعائلة إذا تعاونت مع السلطات وعادت إلى بلادها، إلا أن الأسرة ولأسباب أمنية لا تستطيع العودة إلى أرمينيا، ولذلك لجأت إلى الكنيسة لمساعدتها.

شاهد الصور..