عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 معلومات لاتعرفها عن لوسي..أقدم صالون باديكير ومانكير في مصر

لوسي مع زبونة
لوسي مع زبونة

من داخل شارع جانبي يطل على قصر النيل، يوجد كوافير لوسي أقدم صالون تجميل متخصص في مصر.

تدير الصالون السيدة لوسي بنفسها وهي سيدة في التسعينات من عمرها يساعدها ابنها رأفت و3 عمال آخرين في العناية بأظافر الزبائن وتجميلها.

زارت الوفد كوافير "لوسي" لتكتشف أسرار الصالون العتيق وقصص لوسي مع نجوم السينما والصحافة:

1- لوسي سيدة من أصول أرمنية ولدت وترعرعت في مصر بدأت عملها في مجال الباديكير والمانكيير في سن 15 عند محل باتا، تقول: "باتا زمان كان شركة كبيرة ليها محلات شنط وجزم وصالونات للتجميل في كباين فوق مقرها القديم في شارع عماد الدين بوسط البلد".

2- تقدم خدماتها مقابل 75 جنيه لليدين والقدمين، وتحرص على نظافة الأدوات وتعقيمها بعد كل زبون، كما تقدم علاجات لأمراض "الكالو"، و"الأظافر المغروسة"، وخشونة الكعبين.

3- نجيب محفوظ كان اشهر زبائنها، تحكي عنه لوسي: "كانت مواعيده مظبوط يجي الساعة 9 ونص ولو جيه بدري، يتمشى في الممر على مايجي معاده" وتضيف: "كانت الزباين بتجيله مخصوص يوقعلهم على رواياته".

4- اتعرفت على جوزها جيمي ابن الجيران، وزميلها الذي عمل معها بشركة "باتا" قبل افتتاح صالون لوسي، وتقول لوسي: ك"ان مطبعة قديمة وضبناه وأسسناه بأيدينا".

5- افتتحت لوسي وجوزها المحل في 5 ديسمبر 1960، أي قبل 59 عامًا.

6- أشهر نجوم السينما والكتاب والمفكرين كانوا زباينها حسنين هيكل

وفاروق شوشة، وآمال عثمان، وهند رستم وشويكار وتحية كاريوكا، والثنائي شويكار وفؤاد المهندس.

7 - ظهرت في السينما مرتين أولهما كان في أرض النفاق، عرض "جمال الليثي" عليها الدور ووافقت، كما ظهرت في فيلم "بنات بحري" مع "زينات صدقي"  في مشهد طلب منها المخرج أنها تمثل جرح يد "زينات".

8 - كانت من عشاق فاتن حمامة والأخيرة كانت من زبائنها الدائمين، وتقول لوسي: كانت بتيجي هنا مع طارق وهو صغير، كانت غير على الشاشة أم بجد كل شوية تقول لطارق زاكر وتشرحه الحاجات الصعبة"، ولوسي بتوضب لها يدها.

9 - زارت جميلة أبو حريد و صديقتها السيدة زهرة خلال حضورهم للقاهرة وإقامتهم بفندق شيبرد حيث رفضت الحصول على أجرها من المناضلة الجزائرية.

10 - يزورها أجيال كاملة من الزبائن سيدات وأطفالهم، كانت لوسي دائما على تواصل معهم وتهنئهم في المناسبات وتواسيهم في المصائب.

شاهد الفيديو..