رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مقطع فيديو يكشف استخدام الشرطة القسوة ضد طلاب بفرنسا

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

ظهرت عناصر من الشرطة الفرنسية في مقطع فيديو، وهم يجبرون طلبة بمدرسة ثانوية على الركوع، فيما بدا الأمر شبيهًا بطريقة "الإعدام رميًا بالرصاص"، مما أثار غضبًا وانتقادًا كبيرًا لدى الشعب الفرنسي.

وقال موقع "بي إف إم تي في" الفرنسي إن الفيديو جرى تداوله على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، حيث يظهر إيقاف العشرات من التلاميذ قرب مدرسة ثانوية في "مانت لا جولي" بطريقة مهينة وغير أخلاقية، ويرصد الفيديو نحو 150 طالبًا راكعين واضعين أيديهم فوق رؤوسهم، في مشهد مأساوى يوحي بأسرى الحرب، أو باللحظة التي تسبق تنفيذ الإعدام رميًا بالرصاص.

ولم تسلم الشرطة من فعلتها، حيث واجهت كمًا هائلًا من الانتقادات شديدة اللهجة، حيث أجمعت كلها على أن تعامل العناصر الأمنية مع التلاميذ أمر غير مسموح ولا مقبول، ووصفوه البعض بأنه أمر

دخيل على المجتمع الفرنسي، ومن جانبها قالت عناصر الشرطة ردًا منها على هذه الانتقادات " إن الهدف كان ضمان أمن الطلاب قبل أى شيء أخر".

وتشهد فرنسا، منذ أيام، مظاهرات طلابية في عدد من المؤسسات التعليمية احتجاجًا على غلاء المعيشة والإيجارات، وذلك سيرا على احتجاجات أصحاب "السترات الصفراء"، الأمر الذي أدى إلى توقيف نحو 700 طالب في كل أنحاء البلاد.

 وتستعد الحكومة الفرنسية للأسوأ، يوم غد السبت، على خلفية ثلاثة أسابيع من التعبئة للاحتجاج على زيادة الرسوم على المحروقات.

شاهد الفيديو كاملا:

 

.