رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترامب وجاستن ترودو: لم نكن على علم بقرار القبض على مديرة شركة هواوي

منوعات

الجمعة, 07 ديسمبر 2018 11:59
ترامب وجاستن ترودو: لم نكن على علم بقرار القبض على مديرة شركة هواويترامب وجاستن ترودو
: كتبت - رغدة خالد

 على رغم اختلافهما الصريح في الرأي، أكد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ونظيره رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" عدم وجود أبعاد سياسية لقرار القبض على مسئولة كبيرة بشركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي"، بكندا مطلع الشهر الجاري.

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صرح المتحدث باسم الرئيس الأمريكي أمس أن "ترامب" لم يكن على دراية بقرار القبض على "مينج وانتشو"، المديرة المالية للشرطة الصينية

بكندا، السبت الماضي، الذي جرى في يوم اللقاء نفسه الذي جمع ترامب والرئيس الصينى "شى جين بينج"، خلال قمة مجموعة الـ20 فى بوينس ايرس.

 كان رئيس الوزراء الكندي أكد خلال مؤتمر صحفي، أمس الخميس، إنه علم مسبقًا بالقبض على "مينج وانتشو" ابنة مؤسس الشركة الصينية، مؤكدًا أن مكتبه لم يشارك

في قرار القبض عليها، وشدد "ترودو" أن بلاده تتمتع سلطتها القضائية بالاستقلال بعيدًا عن أي ضغوط أو مصالح اقتصادية.

 كانت وزارة الخارجية الصينية طالبت بإطلاق سراح فوري لرئيسة الشئون المالية لشركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي تكنولوجيز"، التي تم توقيفها في كندا بناءً على طلب من الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد يتم تسليم "مينج" للولايات المتحدة، حيث يحقق الادعاء في نيويورك فيما إذا كانت "هواوي" تنتهك العقوبات الأمريكية، ضد إيران، وفقًا لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال".

شاهد الصورة..