رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بيع رسالة إلحاد ألبرت أينشتاين بسعر خيالي في نيويورك

ألبرت إينشتاين
ألبرت إينشتاين

بسعر حطم كافة التوقعات، بيع أمس خطاب العالم الألماني الشهير "ألبريت أينشتاين" المكتوب بخط يده، والمعروف باسم "خطاب إلى الله" في مزاد علني بصالة "كريستيز" في مدينة "نيويورك" الأمريكية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وحطم الخطاب الذي كتبه صاحب نظرية النسبية الشهير "أينشتاين" كافة التوقعات بعد بيعه بمبلغ بلغ 3 ملايين دولار، إلى أحد مقتني التحف الفنية والآثار، والذي لم يذكر اسمه.

ويعود تاريخ الخطاب المكتوب بخط اليد إلى عام 1954، حيث خاطب فيه "إينشتاين" صديقه الفيلسوف "أريك جادكند"، ردًا على كتابه الذي كان أصدره قبل هذا التاريخ، يحمل عنوان "اختيار الحياة: دعوة انجيلية للتمرد"، والذي تناول فيه وصف كمال روح الشخص حامل الديانة اليهودية.

وكان ورثة "جادكند" عرضوا الخطاب للبيع بالمزاد العلني لأول مرة عام 2004 إلا أن سعر بيعه المتوقع لم يتجاوز

404 ألف دولار خلال تلك الفترة، مما دفعهم للتراجع عن الفكرة قبل أن يعيدوا الكرة هذا العام بعرضه في مزاد بصالة "كريستيز" نظير مبلغ مليون ونصف المليون دولار.

وكان الخطاب الشهير اكتسب صيته الواسع بسبب ما ورد فيه من اعترافات مثيرة للجدل لأينشتاين حيث كشف خلاله عن إلحاده خلال سن مبكرة، ووصف الأديان بـ "خرافات طفولية تولد الضعف"، حيث عرفت صالة المزادات الرسالة في خطاب ماقبل بداية المزاد بـ "خطاب يحمل رؤية نقدية للعالم الشهير حسم بها الجدل بين الدين والعلم".

شاهد الصور..