رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير روسي يتبرع بأجره لصالح إنشاء متحف للسعادة

منوعات

الخميس, 06 ديسمبر 2018 21:50
وزير روسي يتبرع بأجره لصالح إنشاء متحف للسعادةمتحف السعادة
أميمة أحمد ماهر

تبرع وزير الثقافة الروسي «فلاديمير ميدينسكي»، بأجره المستحق لقاء عرض مسرحية مستوحاة من روايته «الزمان المظلم»، والتي تم عرضها سابقاً في مسرح «مالي» بالعاصمة الروسية «موسكو»، لصالح إنشاء متحف للسعادة.

 

ووفقاً لوكالات أنباء روسية، أن متحف السعادة على وشك أن يفتتح أبوابه للزوار في أحد أبراج قلعة مدينة «سمولينسك» غرب روسيا، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه في 18 ديسمبر الجاري.

 

وقال  «فلاديسلاف كونونوف»  مدير إدارة المتاحف في وزارة الثقافة الروسية، في تصريح له، أن افتتاح متحف السعادة في برج قلعة «سمولينسك»، يعتبر خطوة جديدة اتخذتها جمعية التاريخ العسكري الروسي، على طريق ترميم إحدى منشآت التراث الحضاري الروسي في منطقة غرب البلاد.

 

ومن المقرر أن يتضمن المتحف 3 أقسام تتوزع على طوابق البرج الثلاثة،

وسيكون الطابق الأول للمتحف لموضوع الأرض الأم، رمز الأنوثة ومصدر الحياة. ويعكس  الطابق الثاني  موضوع النار والذكورة، رمز الحرب والبناء، أما الطابق الثالث والأخير للمتحف، يمثل فضاء الإنسان في دورته السنوية، وفق التقويم الطبيعي والطقوس الاحتفالية الشعبية التقليدية.

 

وكانت جمعية التاريخ العسكري الروسي، قد ذكرت في وقت سابق، بأن «متحف السعادة»، سيعمل على استضافة حفلات الزفاف في المستقبل، حيث سيطلع العرسان الجدد على عادات الحياة العائلية ومغزى السعادة لدى الشعب الروسي في قديم الزمان.