عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طفلة صينية عمرها 3 سنوات تنتصر على سرطان الثدي

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت  طفلة صينية تبلغ من العمر 3 أعوام فقط،  من التغلب على مرض «سرطان الثدي»، بعد مضي عدة أشهر على إصابتها به، وذلك عقب قيامها بإجراء عملية جراحية ناجحة، خضعت لها في مستشفى تخصصي في مدينة «نانجينج» شرق الصين.

 

ووفقاً لموقع "شاينا ديلي"، بدأت معركة الطفلة التي تدعى " يان يان "،  في مارس الماضي عندما لاحظت والدة الطفلة وجود بقع حمراء ظهرت فجأة على قميص ابنتها الداخلي، وبعد عدة أيام انتبهت الأم إلى وجود كتلة مرنة في المنطقة اليسرى من صدر الطفلة، وحينها سارعت على الفور بالذهاب إلى المستشفى.


وعقب قيام الأطباء بإجراء عدد من الفحوصات الطبية اللازمة  للطفلة، تأكدوا من إصابتها بنوع من السرطان يدعى «سرطان الثدي الإفرازي»، وهو معروف بأنه يعتبر أمراً نادر الحدوث، أن يصيب الأشخاص في هذا السن المبكر من حياتهم.


وقبل خضوع الطفلة للعملية الجراحية، قام أطباء المستشفى بالتواصل مع عدد من زملائهم في كلية «هارفارد الطبية» في الولايات المتحدة الأمريكية،

للتشاور معهم بخصوص التشخيص وخطة العلاج، والأخذ برأيهم الطبي المختص.

 

وخضعت الطفلة للعملية الجراحية، وخرجت من المستشفى وهي سليمة ومعافاة بشكل كامل بعد استئصال «الورم الخبيث» من جسدها، وتأكد الأطباء من عدم انتقال الخلايا السرطانية إلى أعضاء أخرى.

 

وقال  الأطباء المشرفين على حالة الطفلة الصغيرة، عقب نجاح العملية، أن هذا النوع من السرطان الذي أصيبت به الطفلة، يعد من السرطانات النادرة جداً، حيث أنه إذ يعد بطيئاً للغاية في عملية التطور، وهو الأمر الذي ساعدهم على التخلص منه نهائياً قبل أن ينتشر أكثر، وأكد الأطباء أيضاً أن هذه الطفلة تعد أصغر المصابين بسرطان الثدي في الصين.