رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..طالبان تهدد الطفل الأفغاني عاشق ميسي بالقتل والتمثيل بجسدته

الطفل الأفغاني عاشق
الطفل الأفغاني عاشق ميسي

 

رغم الشهرة التي حصل عليها نظير عشقه لنجم منتخب الأرجنتين "ليونيل ميسي"، تلقى الطفل الأفغاني الشهير "مرتضى" تهديدات بالقتل والتمثيل بجثته من حركة طالبان المتشددة في أفغانستان.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اضطر "مرتضى أحمدي"، الذي لايتعدى 8 أعوام، للفرار بصحبة عائلته من منزلهما الكائن بمقاطعة مقاطعة غازني بعد تلقيه تهديدات بالقتل، جاءت في أعقاب غارة جوية شنتها طالبان استهدفت أجزاء متفوقة من المدينة.

وكان "مرتضى" حصد شهرة واسعة من جراء ظهوره بلقطة فوتوغرافية حاملًا كيس، على هيئة قميص منتخب الأرجنتين الذي يرتديه النجم ميسي، مما أثار تعاطفًا واسعًا بين الملايين من حول العالم، ومن "ميسي" نفسه الذي اصطحب الصبي الصغير في رحلة مع فريق برشلونة عام 2016.

واضطرت عائلة "مرتضى" للهرب من ويلات الحرب التي تشنها حركة طالبان ضد معارضيها تاركًا ورائه القميص الأصلي الموقع بإسم "ميسي"، خوفًا من تهديدات الجماعة الإسلامية والتي كانت هددته بالقتل عقب ظهوره برفقة "ميسي" قبل عامين.  

وكشفت الصحيفة أن "أحدي" والد مرتضى اتخذ قراره بمغادرة المدينة والاتجاه إلى العاصمة الأفغانية "كابول" بحثًا عن مكان آمن بعيدًا عن سيطرة الجماعة لحماية أسرته، بعد فشل الأسرة في الحصول على حق اللجوء للولايات المتحدة هربًا من نيران "طالبان".

شاهد الصور..