رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الصاروخ الروسي.. أمريكا تطلق أكبر مهمة فضائية في تاريخها

الصاروخ
الصاروخ

أطلقت شركة " سبيس أكس" الصاروخ فالكون 9، أمس الاثنين، من ولاية كاليفورنيا، الأمريكية، لينقل 64 قمرًا صناعيًا صغيرًا إلي مدار كوكب الأرض، في انطلاقة وصفها المهتمون بعلوم الفضاء بأنها أكبر مهمة لصاروخ ينطلق من الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أطلقت الشركة  التي يديرها العالم "إيلون ماسك" على المهمة اسم "إس.إس.أو.إيه"، وقالت إنها ثالث رحلة للفضاء يقوم بها الصاروخ فالكون 9، وهذا يعتبر بمثابة حجر زواية أخر على طريق تكنولوجيا سبيس إكس منخفضة التكلفة، التي تقوم على إعادة تدوير واستخدام الصواريخ مرة أخري.

وبدأ الصاروخ فالكون رحلته بعد 10 صباحًا بتوقيت جرينتش، من قاعدة فاندنبرج التابعة للقوات الجوية فى كاليفورنيا، حاملا عدد من الأقمار الصناعية، التي تخص 34 شركة، ووكالة حكومية، بالإضافة إلي جامعات مختلفة منها جامعة "إيلينوي".

وتأتي المهمة بعد أيام من إطلاق الهند صاروخا يحمل 31 قمرًا صناعيًا للفضاء، وأظهرت لقطات حية عودة المرحلة الأولى من الصاروخ إلى الأرض، وهبوطها على سفينة قبالة الساحل الجنوبي لولاية كاليفورنيا، كما هو مخطط، ولكن هناك جزء فى الصاروخ المسئول عن توفير الحماية للأقمار الصناعية لحظة الانطلاق ، لم يسقط في شبكة الهبوط وسقط في المحيط.

وقال ماسك، الرئيس التنفيذي لسبيس إكس من خلال حسابه على تويتر "لم يسقط جناحا منصة فالكون في الشبكة لكنهما هبطا بسلاسة في المياه"، وأضاف " أن السفينة تتحرك لانتشالهما".