عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. إلهان عمر أول مسلمة محجبة بالكونجرس تناضل من أجل الإسلام

إلهان عمر
إلهان عمر

في انتصار جديد للإنسانية والديمقراطية، حضرت اليوم السيناتور الأمريكية ذات الأصول الصومالية، وأول امرأة مسلمة محجبة تنتخب عضوًا بالكونجرس الأمريكي "إلهان عمر"، أولى الجلسات التمهيدية للمجلس، اليوم الثلاثاء.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وأعربت "عمر" عبر تغريدة نشرتها على حسابها الخاص بموقع التدوين المصغر "تويتر" عن سعادتها بالانتصار الساحق الذي حققته كأول امرأة محجبة تدخل قبة الكونجرس خلال الـ 200عام الماضية.

ووعدت إلهان، ذات الـ 36 عاما بتقديم المزيد من مشروعات القوانين لفك القيود عن المسلمين داخل الولايات المتحدة، بعد تقديمها اليوم قانون للسماح بإرتداء الحجاب خلال جلسات الكونجرس.

وأكدت "عمر"، "الحجاب اختياري، وهو خيار يحميه التعديل الأول في الدستور"، ويرتقب أن يصادق مجلس النواب الأمريكي الذي باتت أغلبيته

من الحزب الديمقراطي على هذا التعديل في يناير المقبل.

الجدير بالذكر أن إلهان تعد المسلمة المحجبة الأولى التي تطأ قدمها مجلس النواب الأمريكي بعد فوزها بمقعد ولاية "مينسوتا" خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس ومجلس الشيوخ التي جرت مطلع شهر نوفمبر الجاري.

وستشهد الجلسة الأولى من الدورة البرلمانية الجديدة مشاركة عدد قياسي من النساء ونواب من أقليات لاتينية الأصل أو من السكان الأصليين أو الأمريكيين المتحدرين من أصول أفريقية ومن مثليي الجنس.

شاهد الصور..