رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أفضل بورصات العملات المشفرة فى العالم وأكثرها أمانا

أرشيفية
أرشيفية

مع تواصل الشغف حول العملات الرقمية المشفرة يقف المستثمرين عند سؤال هام : “هل يجب علي الاستثمار في العملات المشفرة؟ وهل فات الأوان للبدء فى الاستثمار بعد النشاط الكبير العام الماضى ؟ ”

بنظرة سريعة إلى الأوضاع الاقتصادية في العالم ، نرى أن العملات المشفرة اثبتت مرارًا وتكرارًا أنها ملاذ آمن ضد سياسات التضخم التي تنهجها الحكومات، شأنها فى ذلك شأن العملات الثمينة مثل الذهب والفضة والبلاتينيوم التى يلجأ لها المستثمرين " الكبار والصغار " فى حالات عدم التيقن وخلال الهزات الأقتصادية التى تضرب أسواق العملات الأكثر شيوعا فى العالم مثل الدولار واليورو والين .

ونتج عن ذلك إقبال العديد من الناس على شراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها، في حين يقوم آخرون بالتداول على المدى القصير، أي الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر أعلى.

ورغم إزدياد حجم المشاركين والمتداولين في بورصات العملات المشفرة بشكل هائل ، إلا أن هناك المزيد والمزيد بدأوا للتو في البحث عن إجابات لأسئلة البدايات مثل : من أين يتم شراء العملات المشفرة ؟ ما هي أفضل بورصات العملات المشفرة ؟…

ما هى أفضل بورصات العملات الرقمية المشفرة :

الطريقة الأكثر شيوعًا للاستثمار هي الاشتراك للحصول على حساب في بورصة مثل CoinBase، Gate.io   و Bittrex ، ولا بأس أبدا ان تقوم  بالبحث قبل التسجيل في بورصة ما، وقراءة تعليقات المستخدمين قبل استثمار أموالك ، وستعطيك تلك التعليقات تقييما مجانيا صادقا عن مستويات الأمان والثقة وحجم التداول والشفافية التى تقدمها تلك البورصات ، التى تحرص كل يوم على توفير المزيد لعملائها الحاليين والمتوقعين من درجات الأمان .

ومن أجل الانضمام إلى أيا من البورصات السابقة أو غيرها ، فإن عملية التسجيل و الدخول بسيطة وسهلة من خلال البريد الإلكتروني، ولكن عليك أن تعلم أن بورصات العملات المشفرة الأكثر شيوعا التى ذكرنا بعضها ، هى منصات للعملات المشفرة فقط،  أي أنها لا تسمح بإيداع العملات النقدية مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني وما إلى ذلك.

أما رسوم الخدمة فهى تختلف من بورصة إلى أخرى ، وكذلك أحجام التداول تتفاوت ، وبينما تتميز Bittrex بأنها صاحبة واحدا من أكبر أحجام التداول ، تتميز بورصة Gate.io بأنها  تتبع إجراءات صارمة لحماية أصول عملائها وتفادي مخططات تضخيم الأسعار، على سبيل المثال لا تتقاضى البورصة أي رسوم مقابل إدراج عملات جديدة على منصتها، وهو ما يجنب العملاء التعرض لأصول بلا قيمة حقيقية 

ولا تقتصر إجراءات التأمين على تدقيق العملات المدرجة أو الابتعاد عن تلقى حوافز مالية لقبولها، بل تشمل أيضًا إشراك المستخدمين في عمليات الإدراج الجديدة من خلال نظام محكم للتصويت، كما تخضع العملات الجديدة على المنصة لفترة تجريبية تصل إلى 3 أشهر.

متى  يتعين عليك إتخاذ قرار بدء الإستثمار ؟

إذا كنت قد أسست بالفعل، ماليا، لمستقبل ناجح، فقد تكون لديك بعض الأموال الإضافية التي

ترغب في استخدامها في الاستثمارات.

 حتى سنوات قليلة خلت، كانت وول ستريت وسوق الأوراق المالية هي الأداة الاستثمارية الرئيسية الوحيدة في العالم. لكن بمجرد أن ظهرت البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة، تغير كل شيء. حتى أكبر مستثمري “وول ستريت” صاروا يتوجهون للاستثمار في البيتكوين والعملات المشفرة !

لذلك، عند إجراء الحسابات وتوفير مبلغ مالي للاستثمار، وبعد العثور على بورصة لتداول العملات المشفرة، فمن الأفضل أن تضع قدمك في الماء على الأقل قليلاً ، بمعنى أن تبدأ باستثمارات صغيرة لتعرف نفسك على هذا العالم الجديد الرائع. بعد أن تقرر إجراء عمليات استثمار صغرى، يمكنك التفكير في استثمارات أكبر.

ولا يدرك الكثيرون أن بإمكانهم شراء جزء من البيتكوين (حتى جزء من مائة مليون!) وبالتالي يضيعون العديد من الفرص الجيدة في السوق.

أين ستحتفظ بأموالك من العملات الرقمية المشفرة ؟

يعتبر توفر خدمات حفظ الأصول الرقمية واحدة من أهم المزايا التي تقدمها عدد محدود من البورصات المرموقة مثل محفظة Wallet.io، وتساعد هذه المحافظ المدمجة في تسهيل وتسريع عملية التداول حيث يستطيع المستثمر استدعاء الأموال من محفظته وإدخالها في صفقات تداول بسرعة.

وبمجرد إغلاق الصفقات وتسييل الأموال، يمكن تخزينها مرة أخرى خلال بضعة ثواني، ويختلف الأمر إذا كانت البورصة التي تتعامل معها لا توفر هذه الخدمة حيث ستضطر للانتظار لبعض الوقت حتى تتمكن من إرسال أو استقبال الأموال من وإلى المحفظة الخارجية، الأمر الذي قد يؤدي في بعض الحالات إلى ضياع بعض فرص التداول السانحة التي قد تظهر وتختفي في دقائق معدودة.

وفى النهاية تبقى العملات الرقمية المشفرة أحدى وسائل وطرق الإستثمار ، التى أذا أجدت التعامل معها فستتحول إلى إستثمار كبير يحقق دخلا رائعا لحياة هانئة ، وشأنها فى ذلك شأن أى نوع أخر من الإستثمار ، فلا يوجد فى العالم أجمع مشروع إستثمارى واحد يمنحك مكاسبا دون مخاطرات ، أو أرباحا دون إجتهاد .