رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب سحر المال.. يقتل شريكه ويلجأ لحيلة شيطانية لإخفاء الجريمة

القاتل
القاتل

قبل ثمانية أعوام من الآن أرسل رجل الأعمال الأمريكي الشاب كريس سميث إلى عائلته وأصدقائه مُخبرًا إياهم أنه بصدد القيام بمغامرة جريئة، ليرسل بريدًا مُماثلًا بعدها يُفيد بأنه يعتزم استكشاف ساحل أمريكا الجنوبية بواسطة يخت برفقة ممثلة إباحية.

وتواصلت رسائل "سميث" الى مُحبيه برسالة يُخبرهم فيها أنه خاض تجربة التزلق على الرمال في جنوب أفريقيا، قبل أن يُرسل رسالة شبيهة مفادها أنه كان ذاهبًا في رحلة بحرية عبر سواحل الصومال سيئة السمعة لكونها مسرح عمليات قراصنة البحار.

وأثار توقف تلك الرسائل حفيظة أهل "سميث" وخشوا أن يكون قد فقد حياته بعيدًا عن دياره، المفاجأة في القصة أنه خلال الأسبوع الماضي تم الكشف أن "سميث" لم يُغادر كاليفورنيا من الأساس، وأن تلك الرسائل التي لم يكن لها هدف سوى طمأنة مُحبي "سميث" عليه ليست إلا خدعة للتمويه على قتله.

لم تتوقف قصة "سميث" المثيرة عند هذا الحد، لتُشير التحقيقات إلى أن المُتهم بإرسال تلك الرسائل هو إيد شين، شريكه في وكالة الإعلان، وهو الذي قُدم للمُحاكمة بتُهمة قتل الشاب الذي لم يتجاوز عُمره حدود الواحد وثلاثين عامًا.

وكما هو سائد في هذا النوع من الجرائم فقد كان المال هو المُحرك والدافع والمُحرض الرئيسي على سفك دماء لم تكن يجدر بها أن تُسفك، فتكشف أن الراحل رفض أن يوقع لشريكه على ورقة عمل تُتيح له تخصيص مبلغ 700 ألف دولار لإتمام تسوية مالية مع مُتعاملين سابقين تم اتهامه بالاحتيال عليهم.