رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..ميشيل أوباما تكشف تفاصيل اللحظات الأولى بالبيت الأبيض بعد حادث كونيتيكت

ميشيل أوباما
ميشيل أوباما

بعد غياب قصير عن الأضواء، عادت قرينة الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" وأول أمريكي من أصول إفريقية مسلمة، "ميشيل" للأضواء من جديد بسرد سلسلة من التفاصيل التي أعقبت حاث إطلاق النار بولاية "كونيتيكت".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت "ميشيل" أسرار أحد اسواء الأيام التي مر بها زوجها خلال فترة تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة خلال الفترة من 2009 إلى 2017، عقب إعلامه بحادث إطلاق النار على 27 طالب منهم 20 طفلا بمدرسة ساندي هوك الابتدائية عام 2012.

وذكرت "ميشيل" في كتابها الجديد " Becoming" الذي يوثق لحظاتها البارزة في البيت الأبيض، أن الحادث وقع خلال إلقاءها خطاب قبل أن تعلمها مساعدتها "تينا" بالحادث وتطلب منها القدوم إلى الحجرة البيضاوية بالبيت الأبيض، حيث يستدعيها زوجها للحضور على الفور.

وأضافت "ميشيل" ان أول ماخطر ببالها وقت استدعائها هو أن "باراك" يحتاجها بشدة، وهو مايعزو طلبه استدعائها خلال يوم عمل مكتظ بالأعباء، مشيرة أنه طلب من

الجميع المغادرة لحظة وصولها حيث انفرد "اوباما" بزوجته وكشف له عن مخاوفه من مواجهة الأمريكين في أول خطاب له بعد الحادث الأليم.

وأشارت "ميشيل"، في كتابها لوقع الحادث على زوجها: "لأول مرة أشعر أن زوجي محطم بالكامل، كنت أرى الحزن يخيم عليه"، فيما واصل وصف الحادث لميشيل كما نقلته إليه وكالة الاستخبارات الأمريكية، قبل أن يتوقف عن الحديث باكيصا ويطلب منها الدعم لتجاوز تلك اللحظات الحرجة من مسيرته.

وأضافت قرينة الرئيس السابق أن هذا الحادث حطم قلب "أوباما"، والمعروف بعشقه للأطفال، فيما جاءت الواقعة المروعة عقب أيام قليلة من إعادة انتخاب أوباما لمنصب الرئاسة.

شاهد الصور..