رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تعرّف على أول سيدة مثلية تحصد مقعدًا بمجلس الشيوخ الأمريكي

المرشحة الديمقراطية
المرشحة الديمقراطية

 بعد تتويج إلهام عمر ورشيدة طليب بلقب أول سيدتين مسلمتين تحصدان مقعدين بالكونجرس الأمريكي، أصبحت "كريسين سينما"، أول مثلية تقتحم مجلس الشيوخ الأمريكي، بعد أن نالت مقعد ولاية "أريزونا".

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لم تكتفِ "سينما" بلقب أول مثلية، بل استطاعت نزع فوز ثمين لحزبها الديمقراطي، بعد انتصارها على غريمتها الجمهورية "مارثا ماكاسلي"، بنيل مقعد "أريزونا"، الذي يوصف بمعقل الجمهوريين طوال 30 عامًا.

  تعرف "سينما" ذات الـ42 عامًا بكونها واحدة من أصغر السياسيات بالولايات المتحدة، حيث اقتحمت عرين السياسة الأمريكية عام 1994، قبل أن تنال شهرة واسعة، بوصفها إحدى أشهر الشخصيات المثلية في السلك السياسي الأمريكي، ومن أشرس المدافعات عن

حقوق الشواذ بالحزب الديمقراطي.

 أعربت "سينما" عن سعادتها بالفوز الصعب الذي حققته، مؤكدة أنها ستخصص جهدها خلال الفترة المقبلة لنشر التوعية حول حقوق المثليين في الولاية التي نشأت وترعرعت فيها، "أريزونا"، التي تعرف بتشددها إزاء الشواذ.

 وقدمت "سينما" تعازيها خلال خطاب النصر إلى أسرة خليفتها "جون ماكين"، السيناتور الجمهوري الذي استأثر طوال عقود بمقعد "أريزونا" في مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي وافته المنية أواخر شهر أغسطس من العام الجاري.

شاهد الصور..