رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شبكة CNN تستعد لمقاضاة ترامب بعد طرد أكوستا

لحظة جدال أكوستا
لحظة جدال أكوستا مع ترامب

 

أكد "فلويد أبرامز" المحامي الأمريكي المخضرم والخبير في قانون التعديل الأول، أن شبكة " CNN" لديها دافع وأدلة قوية لترفع دعوى قضائية ضد ترامب، بعد إلغاء أوراق إعتماد المراسل الصحفي "جيم أكوستا" الأسبوع الماضي.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد كشف سام دونالدسون، وهو أحد المذيعين السابقين في شبكة ABC ، ​​أنه طُلب منه المساعدة في إعداد إقرار خطي لدعم مراسل شبكة  CNN، وقال في البداية إنه فهم أن CNN و أكوستا قد رفعا دعوى قضائية بالفعل.

ولكن شبكة CNN خرجت وقالت في وقت لاحق إن القرار لم يتخذ بعد فيما يتعلق بالإجراءات القانونية ضد ترامب، وقالوا: " لم يتم اتخاذ أي قرارات بعد، ولقد اتصلنا بالبيت الأبيض ولكننا لم نحصل على أي رد ".

ويقول أبرامز: " أستطيع أن

أفهم أن "سي إن إن" كانت مترددة في رفع الدعوى لأن الرئيس يواصل القول بأن" سي إن إن "هو عدو لي وللبلاد، ومع ذلك أعتقد أنه يجب رفع الدعوى، ليس فقط لأن قرار حظر أكوستا كان خاطئًا، ولكن لأنه تصرف خطر على الصحافة ككل".

وكان جيم أكوستا المراسل الصحفي التابع لشبكة "سي إن إن" قد منع من دخول البيت الأبيض، وتم طرده بشكل غير لائق، بعد الجدال الساخن الذي تبادله مع الرئيس الامريكي بشأن المهاجرين خلال المؤتمر الصحفي.