رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطر تتسبب في هجوم شرس ضد عهود العنزي من السعوديين

عهود العنزي
عهود العنزي

تعرضت مدونة الموضة الكويتية "عهود العنزي" إلى موجة صارمة من الانتقادات بعد أن أعلنت عن مشاركتها في فعالية تسويقية بمركز تجاري في السعودية، بعد الإتهامات التي وجهت نحو تحيزها لقطر.

وكان مركز "غرناطة" السعودي بالرياض، قد أعلن عن استضافة نجمة مواقع التواصل الاجتماعي الكويتية، عهود العنزي، يوم الجمعة القادم، لتنهال عليه آلاف التعليقات الرافضة لوجودها، والمنتقدة لها وللمركز التجاري نفسه، خاصة وأن العنزي تواجه اتهامات سياسية بالانحياز لقطر في الأزمة الخليجية الراهنة ضد دول المقاطعة التي تقودها السعودية، ليرجع المركز التجاري عن قراره سريعا، ويسحب دعوة العنزي من المشاركة، ليمتص غضب رواد السوشيال ميديا.

وكانت عهود قد نشرت صورة ليدها قبيل بدء الفعالية وكانت ترتدي بها أسوارة ذهبية منقوش عليها عبارة "تميم المجد" في إشارة للعائلة المالكة في دولة قطر، مما اعتبره السعوديون إهانة مباشرة للسعودية والشعب السعودي أن تشارك داعمة لقطر في فعالية بالأراضي السعودية، ومن هنا بدأ رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حملة شرسة ضدها، وفعلوا هاشتاجات متعددة لرفض مشاركة العنزي في حفل بالمملكة السعودية، ومنها هاشتاجالسعوديون_يطالبون_بمنع_ايفينت_عهود"، لتجدي الحملة نفعها في النهاية، ويتراجع المركز عن قراره.

وكتب المركز التجاري موضحًا: "إشارة إلى ما يتداول من استضافة إحدى مشاهير التواصل الاجتماعي من قبل أحد المستأجرين، إدارة مركز غرناطة تنفي هذا الخبر ولن يتم هناك أي استضافة كما أضاف: "تحية لكل الغيورين من أبناء وبنات الوطن".

كما خرجت "العنزي" أيضا عبر تطبيق "سناب شات"، وأكدت إلغاء مشاركتها في فعالية المركز التجاري بالسعودية، ولكنها لم تشر أبدا إلى السبب وراء هذا القرار.

جدير بالذكر ان "عهود العنزي" تعتبر من أشهر مدونات الجمال في الوطن العربي والكويت، وتحظى بإعجاب كبير وتتميز بشعرها الأسود الكثيف وحاجبيها العريضين، كما أنها تملك صالون تجميل في الكويت، وتشكل نموذجا للجمال الخليجي، وتقدم كثير من النصائح عبر حسابها على "إنستجرام" و"سناب شات"، ولديها مايزيد عن مليون متابع عبر حساباتها الشخصية على السوشيال ميديا.

كما ان تلك المرة ليست الاولى التي تدخل فيها عهود العنزي في مواجهة شديدة ضد الشعب السعودي، فقد شن عليها السعوديين حملة من قبل، عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن نشرت فيديو ترويجي عبر حسابها الخاص على انستجرام، تروج فيه لمنتج تجميلي بلغ سعره حوالي 32 ألف ريال سعودي، واتهموها بالترويج لمنتجات بأسعار خرافية لا يقدر أحد على شراءها، وهنا خرجت العنزي للرد على "من يصطادون في المياه العكرة"، على حد وصفها، وقالت أنها لم تكن تروج لمنتج باهظ السعر كما أشيع، وإنما كانت تروج لمنتج جديد لم ينزل الاسواق بعد، كما قالت: "اللي عنده يشتري واللي ما عنده ما هو مجبور".