عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور..مراسل سي إن إن يتحدي ترامب: سأغطي الزيارة الرئاسية من فرنسا

مراسل سي إن إن
مراسل سي إن إن

في أول تعليق من جانبه على قرار حظر دخوله للبيت الأبيض، رد المراسل الأمريكي "جيم أكوستا" الصحفي بشبكة "سي إن إن" الإخبارية على الرئيس "دونالد ترامب" بعد أيام من المواجهة النارية التي اندلعت بينهما خلال مؤتمر صحفي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكد "أكوستا" عبر تغريدها نشرها من العاصمة الفرنسية "باريس، أنه بصدد تغطية زيارة "ترامب" إلى الإليزية ولقاءه مع "إيمانويل ماكرون" في محاولة لاستفزاز ترامب وردًا من المراسل على قرار منعه من دخول البيت الأبيض.

وجاء في تغريدة "أكوستا": "تحياتي من باريس، وصلنا لتغطية زيارة ترامب"، ويعتزم المراسل بشبكة سي إن إن الإخبارية تغطية فاعليات الجولة التي يستهلها الرئيس الأمريكي بزيارة النصب التذكاري لضحايا الحرب العالمية الأولى بصحبة نظيره الفرنسي، تزامنًا مع الذكرى الـ 100 على الحرب.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حالة من الشد والجذب بين أكوستا وترامب خاصة بعد وصف الأخير لها بـ "غير المهني"، خلال

تصريحاته إلى الصحفية قبيل إستقلال الطائرة الرئاسية متوجهًا إلى فرنسا، خاصة وإن فرنسا تتمتع ببساط حرية أوسع للصحفيين وهو ماسيسمح لأكوستا بالرد بطريقته على ترامب.

وكانت مشادة كلامية نشبت بين "ترامب" و"أكوستا" خلال مؤتمر صحفي عقب انتخابات التجديد النصفي بالكونجرس الأمريكي، والتي حصد خلالها الديمقراطيين أغلبية المقاعد في ضربة قاصمة للحزب الجمهوري الذي ينتمي له ترامب، وذلك إثر سؤال وجهه "أكوستا" لترامب حول سبب هزيمة حزب ترامب كما تتطرق لملف فضائحه الجنسية، ليصفه الأخير بالكذاب، الذي يخلق القصص ويضلل الشعب الأمريكي، قبل أن يصدر قراره بمنع دخوله للبيت الأبيض مرة أخرى.

شاهد الصورة..