رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد..تغريم راكب أهان سائق تاكسي مسلم في بريطانيا

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

لازال أغلب المسلمون في المجتمعات الغربية يعانون من ظاهرة "الإسلاموفوبيا" خاصة مع الهجمات الإرهابية المتطرفة التي تستهدف المدنيين في المجتمعات الغربية، وهو الأمر الذي يدفع ثمنه المسلمين المدنيين الذين يعيشون بسلام في تلك الدول.

وكان آخر ضحايا "الإسلاموفوبيا" هو سائق التاكسي "عبدالله شهيد"  في المملكة المتحدة، حيث تعرض لهجوم عنصري شديد من راكب يدعى "أشلي فوردهام" ، بعد أن اعترض على أجرة الرحلة، حيث وجد الراكب سعر الرحلة مبالغ فيه، وحينها بدأ الهجوم اللفظي على سائق التاكسي بشكل مفاجئ، عندما اكتشف كونه مسلم.

وقتها شعر سائق التاكسي بالخطر، وأوقف السيارة وترجل منها سريعًا، وخوفا من أن يصيبه أي مكروه، أو يتكور الأمر، واستنجد ببعض المارة، وخرج

الراكب من التاكسي، وأكمل هجومه على الشخص بالرغم من تدخل المارة ومحاولة تهدئة الراكب، الذي ظل في توجيه السباب للسائق، وللمسلمين والإسلام، حينها قرر سائق التاكسي أن يوثق الهجوم عبر كاميرا هاتفه المحمول، ونشره لاحقًا عبر الإنترنت.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن عبدالله تقدم بشكوى ضد الراكب في اليوم التالي، وبعد فتح تحقيق في الواقعة، قررت المحكمة تغريم الراكب 1000 جنيه استرليني وأمره بدفع تكاليف 420 جنيه استرليني.

شاهد الفيديو: