رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجمات هوليوود يهاجمن بعض أفلام ديزني.. تعرف على الأسباب

أفلام ديزني
أفلام ديزني

صرحت النجمة العالمية "كيرا نايتلي" فى أحد البرامج الأمريكية أنها تحب أفلام ديزني كثيراً خاصة الأميرات، ولأن لديها ابنة بعمر الـ3 سنوات، فهي تلجأ دائماً إلى مشاهدة تلك الأفلام طوال النهار لابنتها، ولكن تحرم ابنتها من مشاهدة فيلمين وهما "Cindrella" وفيلم "The Little Mermaid".

 

وقالت السبب وراء ذلك أن فيلم Cindrella مبنى على أساس أن الفتاه المقهورة انتظرت الشاب الغني الذي سيخلصها من الفقر والهوان التي رأته من زوجة والدها، ولم تسع هي لإنقاذ نفسها والاعتماد على شخصها وهذا يمكن أن يسبب لابنتها التكاسل في حياتها.

 

أما بالنسبة لفيلم "The Little Mermaid" فقد اضطرت عروس البحر ذات الشعر الأحمر الصارخ أن تتخلى عن صوتها والسبب رجل، ووضعت نفسها في موقف ذليل،  وهي تريد أن تعلم ابنتها ألا تتخلى عن أي شىء في سبيل رجل، وأضافت أن الفيلم المفضل لدى الأسرة هو فيلم "Finding Dory".

 

على جانب أخر،  قررت النجمة

العالمية كريستين بيل،  مهاجمة "ديزنى"، فبالرغم من مرور 80 عاما على إنتاج فيلم "سنو وايت"، إلا أنها كشفت عن مخاوفها تجاه مضمون قصة الفيلم ومدى تأثيره على ابنتيها لينكولن 5 سنوات، ودلتا 3 سنوات.


ورأت كريستين أن الفيلم يحمل رسائل تضر بمفاهيم الأطفال، وصرحت قائلة: "في كل مرة نغلق فيها سنو وايت، أنظر إلى بناتي وأسألهن: "ألا تعتقدن أنه من الغريب أن الأمير يقبل سنو وايت بدون إذنها.. لأنه لا يمكن تقبيل شخص ما إذا كان نائمًا!" كما سألتهما "ألا تعتقدان أن تناول سنو وايت الطعام من الغرباء أمر غير مقبول".