رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الزغرودة المغربية على طريقة سميرة سعيد ودنيا بطمة

دنيا بطمة
دنيا بطمة

 

تختلف عادات وتقاليد الزفاف من بلد إلى آخر، خاصة البلاد العربية، حيث تتميز كل بلد عربي بثقافة خاصة وفريدة، فيما يتعلق بطقوس الزفاف، ليصبح هذا التنوع والاختلاف في الطقوس إرثًا لكل بلد.

ولعل أكثر البلاد شهرة فيما يتعلق بتقاليد الزفاف، هي المغرب، حيث أن العرس المغربي غني بالطقوس والعادات الفريدة والرائعة"، والمليئة بمظاهر الاحتفال والفرحة، وتكون العروس بالطبع هي "الملكة"، وتعامل بشكل خاص على مدار ثلاثة أيام متتالية، حتى يوم الزفاف، ويكون لكل يوم طقس خاص وأزياء خاصة أيضًا.

ومن أشهر الأمور المرتبطة بالزفاف المغربي، هي الزغرودة المغربية، فهي تختلف بشكل تام عن الزغرودة المصرية، حيث يسبقها أولًا زفة خاصة عبارة عن الصلاة على النبي

والدعاء للعروس بالسعادة من خلال أداء فلكلوري رائع.

وتحرص النجمات المغربيات على أداء الزفة والزغرودة المغربية في الأفراح، إعتزازًا منهن بالتراث المغربي، والثقافة المغربية، منهم النجمة "سميرة سعيد" في حفل زفاف المطربة المصرية "كارمن سليمان" حيث أهدتها زفه وزغرودة على الطريقة المغربية.

وكان آخرهن المطربة المغربية "دنيا بطمة" خلال مشاركتها في برنامج "معكم" مع المذيعة المصرية "منى الشاذلي"، حيث قدمت لمحة عن الزفاف المغربي وطقوسه، كما قدمت زفة وزغرودة مغربية.

شاهد الفيديو: