رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كانييه ويست وكيم كارداشيان يمنحان رئيس أوغندا هدية مفاجئة

كانييه ويست وكيم
كانييه ويست وكيم كارداشيان مع الرئيس الأوغندي

بعد أن التقى الزوجان المثيران للجدل، المطرب الأمريكي "كانييه ويست" وزوجته نجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، بالرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني، خلال لقاء استهدف الترويج للسياحة في شرق أفريقيا، قرر كانييه ويست أن يهدي الرئيس الاوغندي هدية.

وكانت الهدية غير متوقعة وغير لائقة لتكون هدية لرئيس دولة على الاطلاق، فكانت الهدية عبارة عن زوج من الأحذية الرياضية من تصميم كانييه الخاص، وتحمل توقيعا له ولزوجته كيم.

وخلال اللقاء منح الرئيس الاوغندي كانييه وكيم أسماء أوغندية لكانيه ويست، وزوجته كيم كارداشيان، إذ أطلق على ويست اسم "كانيسيجي" وهو اسم شائع بين جماعة بانيانكوري العرقية التي ينحدر منها موسيفيني، بينما منح كارداشيان اسم "كميجيشا" ويعني "من أنعم الرب عليها"، كما منحهما كوخ خاص ليقيما به، في متنزه وطني به شلالات مياه خلابة وحيوانات برية من بينها الجاموس والظباء والأسود والزراف والخنازير البرية.

وقال مكتب موسيفيني في بيان رسمي: "ويست أعرب عن سعادته لكونه في أوغندا، ووصفها بأنها بلده الثاني، كما تعهد ببناء كلية للسياحة في البلاد على مستوى عالمي، قائلا إنها ستكون أساسا للسياحة ليس فقط في أوغندا لكن في منطقة شرق أفريقيا بشكل عام".

وكان كانييه ويست وكيم كارداشيان، قد توجهوا إلى أوغندا في عطلة نهاية الأسبوع مع ابنتهم الكبرى "نورث"، البالغة من العمر 5 سنوات، لقضاء عطلة في أحد المتنزهات الوطنية في البلاد، وتأتي الزيارة إلى أوغندا بعد أقل من أسبوع من زيارة كانيه للبيت الأبيض للقاء دونالد ترامب.

شاهد الفيديو: