عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وجبة عشاء تبلغ 60 ألف دولار في أحد المطاعم بالصين

وجبة عشاء تبلغ 60
وجبة عشاء تبلغ 60 ألف دولار في أحد المطاعم بالصين

  1. بدأ مطعم صيني بتقديم أغرب وجبات الطعام، وأغلاها ثمناً، وكانت قد أثارت الكثير من الجدل مؤخراً بين رواد منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقدر قيمة وجبة العشاء في المطعم بأكثر من 5700 جنيه إسترليني، أي ما يعادل تقريباً 7500 دولار أمريكي للشخص الواحد، دون احتساب المشروبات والمقبلات والضريبة.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن مطعم «ذا بانكت» الواقع في مدينة «شانغهاي»، كان قد قدم مؤخراً لأحد رواده - وهو ابن أحد أشهر رجال الأعمال في الصين، والذي كان برفقة أصدقائه - وجبة عشاء بسعر خيالي، حيث تضمنت الوجبة طبق الـ«كافيار» من النوع الممتاز بسعر 7500 دولار، وشراب من نوعية فاخرة وشهيرة، وصل ثمنه حتى 15 ألف دولار، بالإضافة إلى حساء «ذيل التمساح» الذي بلغ ثمنه 2500 دولار، وبلغت تكلفة الفاتورة الإجمالية بعد احتساب الضريبة ورسوم الخدمة، قرابة الـ60 ألف دولار.

وقالت الـ«ديلي ميل»، أن السلطات

المعنية في مدينة «شانغهاي»، كانت قد أجرت تحقيقاً فورياً مع المطعم، وذلك بعد أن انتشرت صور الوجبة على المواقع الاجتماعية والفاتورة التي تم دفعها في النهاية. حيث ضمت الفاتورة 20 طبقاً بارداً وساخناً ومشروبات مختلفة وسجائر أيضاً، بالإضافة إلى وجبة خاصة للسائق، إلى جانب رسوم الخدمة، التي قدرت هذه الرسوم بمفردها بقرابة الـ6 آلاف دولار.

وذكرت صحيفة «بي جي نيوز» أن العشاء كان قد تناوله «جيانج شين»، وهو ابن رجل أعمال صيني معروف يدعى «جيانج كونلونج»، هو رئيس شركة « China Rare Earth Holdings»، فيما يشتهر ابنه بحبه للسيارات الرياضية.