عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أشهر 5 جسور في العالم

جسر
جسر

تسهل الجسور انتقال وسائل النقل والمارة من نقطة إلى أخرى، علمًا بأن البعض منها يعود إلى زمن بعيد، ويتمتع راهنًا بأهمية تاريخية، كما تحوّل العمارة الجسور إلى تحف فنية، ومعالم سياحية جاذبة.

 

ولذلك اليك  أكثر 5 جسور جاذبية في العالم:

 

1- جسر جولدن جيت: الجسر الأكثر شهرة في العالم، وهو يربط ضفتي مضيق "جولدن جيت"، بولاية "كاليفورنيا"، ويشكل نقطة التقاء بين خليج "سان فرانسيسكو" والمحيط الهادي"، كما أنه حظي بلقب أطول جسر معلق في العالم حتى سنة 1964، إذ يمتد على طول 1280 مترًا.

 

2- جسر ميناء سيدني: يمتد هذا الجسر على شكل قوس، علمًا بأن تصميمه متأثر بــ"جسر بوابة الجحيم" الكائن في مدينة "نيويورك"، وهو يسمح بعبور جميع وسائل النقل، كما يربط بين منطقة "سيدني" التجارية المركزية والشاطئ الشمالي، ويقع بالقرب من دار الأوبرا ،  ويستخدم في ليلة رأس السنة في عروض الألعاب النارية.

 

3- جسر بوتني فيكيو: يمتد هذا الجسر على شكل قوس عابر

فوق نهر "أرنو"، بــ"فلورنسا" الإيطالية، وهو يحظى برصيد تراثي، إذ ينتسب إلى العهود الرومانية.

 

4- جسر بروكلين: أُنجز جسر "بروكلين" في سنة 1883، وهو يمتد فوق نهر "إيست ريفر" بطول 1825 مترًا، ويصل بين منطقتي "مانهاتن" و"بروكلين"  داخل مدينة "نيويورك، ويعتبر  واحدًا من بين أقدم الجسور المعلقة في الولايات المتحدة، ويشكل أطول جسر معلق في العالم منذ افتتاحه في سنة 1903.

 

5- جسر البرج: بني هذا الجسر، في خلال الفترة الممتدة ما بين 1886 و1894، وهو يقع فوق نهر "التايمز" بــ"لندن"، على مقربة من "برج لندن"، تم افتتاحه عام 1894 على يد أمير ويلز في ذلك الوقت.

 

جولدن جيت

ميناء سيدني

بونتي فكيكو

بروكلين

البرج