رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نمر سيبيري يصاب بصرع أمام مئات الحضور في روسيا

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

 

أصيبت إحدى أشهر فرق السيرك في روسيا بصدمة قوية بعد أن أصيب أحد النمور السيبيرية بحالة "صرع" مفاجئة على المسرح وأمام مئات الحضور.

وانتشر على مواقع السوشيال ميديا، مقطع فيديو للعرض ويظهر النمر "زينا" والتي تبلغ من العمر 9 سنوات، تقفز بين حلقات النيران بجوار عدد من النمور الأخرى، ولكنه فجاة أصيب بحالة من التشنج وفقد الوعي، في حالة تشبه حالات الصرع، ما اضطر المدرب "آرتور باجداساروف " لوخزها بالإبرة ورشها بالمياه حتى تستعيد وعيها، بينما كانت شقيقته "كاترينا" تسيطر على النمور الستة الأخرى، وتخرجهم من المسرح سريعا.

وقد لاقى المدرب " باجداساروف " العديد من الانتقادات التي اتهمته بالعنف والقسوة على الحيوانات، ولكنه برر موقفه بانه كان لابد له ان يتصرف سريعا حتى لا تهاجم بقية النمور في حلبة السيرك النمرة "زينا"، لأن النمور السيبيرية بطبيعتها عنيفة ومتوحشة، وتهاجم دوما الأضعف

بينهم، ولذلك اضطرت شقيقته إلى السيطرة عليهم وإخراجهم من حلبة السيرك قبل أن يتحول الأمر إلى كارثة.

وعن قيامه بسحب النمرة "زينا" من ذيلها، وسحبها على الأرض، انه اضطر إلى ذلك حتى لا تسقط بين حلبة السيرك والسلك الكهربائي المحيط به، وتصاب بأذى، كما أن الوخز بالإبر ورش المياه هي الطريقة الوحيدة للتعامل مع الوضع والطريقة الوحيدة المتاحة وقتها لمساعدة "زينا" على استعادة وعيها.

وأصدرت الفرقة الروسية الشهيرة تقريرا عن الحادثة، وأكدت أن الحيوان أصيب بحالة تشنجات لأسباب غير معروفة، وأنه مازال تحت المراقبة الطبية للتأكد من سلامته.

شاهد الفيديو: