عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب: نتطلع لخبرة مصر في ملف حقوق المرأة والتنمية

بوابة الوفد الإلكترونية

عبرت السيدة "سويتا ايجنا" رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، خلال زيارتها الأولى لمصر عن سعادتها، كما أكدت على اعجابها الشديد بالدعم الكبير الذى تحظى به المرأة المصرية فى ظل القيادة السياسية الحاكمة.

كما تطرقت خلال لقائها برئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، إلى وضع المرأة فى العديد من الدول الإفريقية والتطور الذى شهده ملف المرأة، لافتة إلى أن لجنة حقوق الإنسان والشعوب التى ترأسها حاليا، ترأسها المرأة منذ عام 2007 .

 وشددت على أن مكافحة الفقر  من أهم الأولويات على الأجندة الافريقية للقضاء على الفكر المتطرف، وعبرت عن أملها فى دعم ومساندة مصر والاستفادة من خبرتها فى مجال تمكين المرأة ونقلها إلى الدول الأفريقية لتعميم الاستفاده من هذه التجارب الناجحة.

يذكر أن استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس

القومى للمرأة السيدة "سويتا ايجنا" رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب،  وذلك بهدف التعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة المصرية  و تبادل الخبرات و بحث سبل التعاون بين الجانبين  والاستفادة من تجربة مصر في هذا المجال للنهوض بالمرأة في القارة الافريقية.

ورحبت الدكتورة مايا مرسي  بالسيدة  "سويتا ايجنا" واهتمامها بالتواصل مع المجلس القومى للمرأة  خلال زيارتها الاولى لمصر.

وأشادت "مرسي" بإهتمام "سويتا ايجنا" كرئيسة للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بالقضاء على الفقر بين النساء في القارة الافريقية.