رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميجان ماركل تتطوع للطهي في مؤسسة إسلامية

ميجان ماركل في المطبخ
ميجان ماركل في المطبخ

منذ انضمام دوقة ساسيكس"ميجان ماركل" للعائلة المالكة، وهي محط أنظار العالم، وتتسابق الصحف والمواقع لمعرفة أخر أخبارها وخططها المستقبلية خاصة فيما يخص الأعمال الخيرية التي لطالما اشتهر بها زوجها الامير هاري.

وكانت المفاجأة هي إعلان "ميجان " عن إصدار أول كتاب خاص بها في مجال الطهي، والذي خصصت عائداته بالكامل من اجل المؤسسات الخيرية، وبالأخص مشروع "مطبخ حب"  Hubb Kitchen ، الذي اسسته مجموعة من النساء المسلمات من أجل تقديم الطعام والمساعدة للعائلات المتضررة من حريق مبنى "جرينفل" المأساوي، والذي راح ضحيته 72 قتيل، والمئات من المصابين.

وأعلنت ميجان ماركل عن كتابها الجديد الذي أنتجه طهاة من  Hubb Community Kitchen، خلال زيارتها الأخيرة إلى مركز "المنار" الثقافي الإسلامي، وهو مقر مشروع " Hubb Kitchen"، حيث شاركت بنفسها في طهي الأطعمة وتقديم المساعدات، لتكون تلك هي المبادرة هي اول مشروع خيري منفرد لها منذ لانضمامها للعائلة المالكة.

وبدأت علاقة "ميجان" بالمركز الثقافي الإسلامي "المنار" خلال شهر يناير الماضي، بعد حريق جرينفل تاور، والتقت خلالها ،مع زوجها الامير هاري، بالنساء أصحاب مشروع " Hubb Community Kitchen" وتاثرت بمبادرتهم السامية لإعانة العائلات المتضررة من الحريق، من خلال تقديم الأطعمة المختلفة بشكل يومي ومنتظم، في المطبخ الخاص بمؤسسة المنار.

وذكرت إحدى المتطوعات ان سبب اختيار اسم " Hubb Kitchen"،

هو كونها كلمة عربية تعني الحب، ليكون تذكير بأن السبب الرئيسي الذي جمع هؤلاء النساء لمساعدة غيرهم هو الحب فقط.

شارك في وصفات الكتاب، مجموعة من النساء المشاركين في مبادرة " Hubb Kitchen " وصفات خاصة من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط، فهو يجمع العديد من الثقافات المختلفة، حيث تحكي كل وصفة في الكتاب، قصة وذكريات خاصة عن الثقافة والعائلة التي جاءت منها هذه السيدة صاحبة الوصفة، بينما كتبت مقدمة الكتاب "ميجان" بنفسها.

وقالت الدوقة خلال زيارتها إنها ارتبطت بمطبخ حب، منذ أول زيارة لها في يناير الماضي، وخلال الشهور الماضية، كانت لها زيارات سرية للمركز الثقافي، للقاء تلك السيدات الملهمات، ومعرفة المزيد عن أعمالهم ووصفاتهم، وساعدتهم في الوصول لأحد الناشرين لإصدار الكتاب، وقدمت مؤسستها الملكية المساعدة فى المسائل القانونية والإدارية له.

شاهد الفيديو: