رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشارى جراحة يشيد بالغيارات الجافة لجروح القدم السكري

الدكتور حسام المهدى
الدكتور حسام المهدى

قال الدكتور حسام المهدى، استشارى جراحة الأوعية الدموية وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بالقصر العينى، إن الغيارات الجافة لجروح القدم السكرى طفرة فى عالم الغيارات وخاصة أنها تستعمل كبديل للغيارت التقليدية السائلة أو المراهم في غيارات القدم السكرية و بديل لبعض المواد التي لا تستعمل في جروح القدم السكرية.

 

وأضاف المهدى أن تلك الغيارات تتيح عمل الغيار بسهولة ويسر بواسطة المريض أو أهله مما يسهل القيام بها بواسطة اهل المريض و يقلل من حركة المريض أو من التردد علي العيادات للغيار اليومي.

 

وأشار استشارى جراحة الأوعية الدموية أن تلك الغيارات تحتوى على المضادات الحيوية والمواد المساعدة على التئام الجروح ولا سيما الغيارات التي تحتوي

علي مادة الفضة والتي تساهم الي حد كبير في القضاء علي البكتيريا وهي تأتي في عدة منتجات منها الاسبراي و منها قطع الشاش المحتوي علي الفضة النشطة.

 

وأوضح المهدى أنه يتم الغيار مرتين إلي ثلاث مرات أسبوعيا بعد غسيل الجرح بمحلول الملح ولايحتاج لأي إضافات أخري كما يوجد أنواع أخري عديدة من الغيارات الجافة وهي متوافرة بمراكز وعيادات القدم السكري والصيدليات الكبري و تستعمل تحت إشراف الطبيب المعالج.