رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشاري جراحة مناظير: السمنة مرض مزمن يجب التخلص منه

منوعات

الجمعة, 14 سبتمبر 2018 22:48
استشاري جراحة مناظير: السمنة مرض مزمن يجب التخلص منهالدكتور أحمد المصري

أكد الدكتور أحمد المصري، أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، أن السمنة هى مرض مزمن ممتد طوال العمر ومرتبط بالجينات الوراثية وهو كذلك خطر على الحياة لذلك يجب التخلص منه بالطرق الجراحية الحديثة.

 

وأضاف المصرى أن السمنة هى ثانى أهم سبب للوفاة يمكن إيقافه ومنعه بعد التدخين والسمنة المفرطة تنقص الحياة عشر سنوات عن معدلها

الطبيعى فالسمنة تؤدى إلى معدلات أعلى بكثير من الأشخاص الذين لا يعانون من السمنة إذ تسبب جلطات القلب وارتفاع ضغط الدم وجلطات الأوردة والجلطات الرئوية.

 

وأشار استشاري جراحة المناظير والسمنة إلى أن تكميم المعدة تعتبر أحدث وأفضل اختيار فى الجراحة الحديثة لأنه يستئصل جزءا كبيرا من المعدة مسؤول عن

إفراز هرمون الجوع وتمتاز بأنها لا تحتاج رعاية طبية أو إضافة فيتامينات ولا تترك جسم غريب فى الجسم وتحافظ هذه العملية على وظيفة المعدة ولا تحدث خلل بالامتصاص ويمكن إجراؤها لكبار السن والأطفال والمراهقين.

 

وأوضح الدكتور المصرى أن الالتزام بالنظام الغذائي مهم جدًا بعد العملية إذ يقل إحساس المريض بالجوع ويشبع بسرعة لذلك ينصح بالأكل والشرب بشكل متكرر كل نصف ساعة خلال الأسبوع الأول بعد العملية حتى لا يعاني من الجفاف ونقص السكر التي تؤدي إلى الدوخة والإعياء.