عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تواجه خطر الأفاعي السامة بعد إعصار فلورانس

خطر الأفاعي السامة
خطر الأفاعي السامة

بينما تتسارع دقات الساعة انتظارًا لوصول إعصار "فلورانس" ساحل ولاية نورث كارولاينا الأمريكية، يستعد الأمريكيون لمواجهة ما هو أكثر خطرًا من الرياح القاتلة والأمطار الغزيرة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أطلق خبراء بجمعية البيئة الأمريكية تحذيرات شديدة اللهجة للمواطنين من ظهور إحدى أشرس الثعابين وأشدها فتكًا "كوتون ماوس"، تزامنًا مع التقلبات الجوية التي تشهدها تلك المنطقة.

وبجانب سميته الشديدة يعرف ثعبان "كوتون ماوس" أو كما يطلق عليه "موكاسين" بقدرته الفائقة على السباحة، وحذر "جيرالد أومالي" من التعرض للدغات تلك الثعابين التي تبث سمها في الأنسجة البشرية مسببة تدمير الصفائح الدموية ونزيفًا وقد يؤدي إلى الموت.

وأهابت الجمعية بالمواطنين توخي الحذر

والحيطة والإسراع بتلقي العلاج المناسب في المستشفى فور الشعور بلدغة الـ "موكاسين"، وهو ما سيهدد حياة الآلاف من الأمريكيين خاصة مع غلق الطرق السريعة نتيجة هبوب الأمطار.

واجتاحت الأمطار الغزيرة سواحل ولايتي نورث وساوث كارولاينا في وقت مبكر من الأسبوع الماضي، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 400 كيلو متر في الساعة قبل أن تنحصر مياه الفيضانات ويغير الإعصار مساره متجهًا صوب مدينة كيبفير بولاية نورث كارولاينا.