رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايا مرسى تشارك فى اجتماعات المجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم، في ندوة حول حقوق المرأة في مصر وقطر والبحرين، والتي تنظمها جمعية حقوقيات وملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، ضمن فعاليات الدورة 39 للمجلس الدولى لحقوق الإنسان المنعقد بجنيف.

وتلقي مرسي كلمة تشير فيها إلى التقدم الذي حدث خلال الأعوام الماضية في مجال تمكين المرأة في مصر، والتي يأتي من بينها نص الدستور المصري 2014 على 20 مادة تتناول حقوق المرأة، بالإضافة إلى القانون المصري وما يتضمنه من تشريعات وقوانين تنصف المرأة.

كما تشير إلى المناصب القيادية التي تولتها المرأة المصرية خلال الفترة الحالية، وإطلاق استراتيجية تمكين المرأة 2030، وما تم حتى الآن في ملف مناهضة العنف ضد المرأة، وجهود الدولة والمجلس

القومي للمرأة في تمكين المرأة اقتصاديًا وشمولها ماليًا، وأهم المبادرات التي تم إطلاقها من خلال فروع المجلس بالمحافظات خلال عام المرأة المصرية 2017، بالإضافة إلى أهم الإحصائيات عن المرأة في عام 2017 في العديد من المجالات.

كما أوضحت التراجع الذي حدث في ملف المرأة بعد ثورة 25 يناير ووصول جماعة الإخوان للحكم.

ومن المقرر أن تشارك فى أعمال الندوة مجموعة من الحقوقيين المصريين والعرب والأجانب وممثلى البعثات الرسمية للدول المشاركة فى جلسات المجلس الدولى.